مصر في دقيقة

مصر تخفض المصروفات الدراسية  للطلاب السودانين بنسبة 90 %.. الإثنين 30-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 30-9-2019

 

أغلقت البورصة المصرية على انخفاض يوم الاثنين تحت ضغط خسائر أسهم البنوك، لتتوقف مكاسب استمرت ثلاثة أيام، بينما ارتفعت البورصة السعودية بدعم من مكاسب القطاع المالي.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 في المئة، مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر، واحدا في المئة، بينما انخفض سهم الشرقية للدخان 2.6 في المئة.
واشتعل أتوبيس تابع لهيئة النقل العام، أثناء وقوفه بموقف أتوبيسات مساكن شيراتون بالقاهرة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات، خاصة أن الاشتعال جاء قبل دقائق من تحميل الركاب.
وكشفت التحريات الأولية، أن الحريق ناتج عن احتمالية حدوث ماس كهربائى أسفر عن وقوع الحادث.

وكلَّف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس شريف إسماعيل، بتمثيل مصر في مراسم التأبين الرسمية للرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، الذي وافته المنية يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 86 عامًا.

وقد شارك المهندس شريف إسماعيل اليوم الاثنين، في مراسم الجنازة التي بدأت بقصر “الإنفاليد” العسكري في باريس، بحضور الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون.

وأعلنت السفارة المصرية فى الخرطوم، تخفيض المصروفات والرسوم الدراسية  للطلاب السودانين بنسبة 90 %.
وأخيرا في الرياضة، قررت سحر عبد الحق، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة والمشرف على الكرة النسائية، تشكيل لجنة لتطوير اللعبة برئاسة عبد اللطيف إمام مدرب اللعبة السابق.

وتقوم اللجنة باستقدام خبراء من أوروبا فى الكرة النسائية لنقل خبراتهم للمدربين فى مصر، بجانب توفير فترات معايشة للمدربين بإسبانيا وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا، بهدف الارتقاء بالكرة النسائية فى مصر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق