مصر في دقيقة

مصر تحصد 4 برونزيات ببطولة أفريقيا لناشئى الريشة الطائرة.. الإثنين 15-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 15-7-2019

 

توفي اللواء أركان حرب نبيل شكري، قائد سلاح الصاعقة خلال فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 89 عامًا.

ويعتبر “شكري”، من الرعيل الأول لقوات الصاعقة المصرية، ولعب أدوارًا مؤثرة في استعادة شبه جزيرة سيناء من الاحتلال، وتولى رئاسة أركان “القوات الخاصة”، عقب هزيمة “يونيو 1967”.

وتحديدًا في يوم 17 يونيو 1967، الفترة التي نفذت خلالها “القوات الخاصة” عددًا من الكمائن لتعطيل قوات “العدو” في سيناء، نفذ

وبدأ اليوم الاثنين تطبيق أسعار جديدة لاستخراج الأوراق المدنية بعد أن تم التصديق عليها واعتمادها، وفيما يلي تفاصيل أسعار رسوم البطاقات الشخصية وشهادات الميلاد ووثائق الزواج والطلاق.

البطاقة الشخصية:

سعر الاستمارة العادية 45 جنيها بدلًا من 30 جنيهًا.

استمارة البطاقة المستعجلة 120 جنيها بدلًا من 105 جنيهات.

سعر استمارة بطاقة “vip” إلى 170 جنيها. وتستخرج بين 24 ساعة إلى 72 ساعة كحد أقصى.

فيما بدأت نيابة الأموال العامة اليوم الإثنين العليا تحت إشراف المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول للنيابة باستدعاء مقدمي البلاغات لسماع أقوالهم ضد أعضاء التحاد الكرة الذي كان يرأسه هاني أبو ريدة.

وطالب محمد سعد فكري رئيس نيابة الأموال العامة العليا، بتحريات الجهات الرقابية بالوقائع المتعلقة بالفساد المادي والإداري لاتحاد الكورة .

وتضمن البلاغ الأول من محامي يفيد أن الخروج المهين لمنتخب مصر في بطولة مقامة على أرض مصر والتعاقد بالملايين مع مدرب فاشل يعد إهدار للمال العام الذي يتعين على اتحاد الكرة المحافظة عليه.

هاني أبو ريدة
على جانب آخر أكدت الهيئة الوطنية للإعلام أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لحصر جميع الأشرطة التى تحوى محتوى إعلاميا من التراث الفني والثقافي القديم والمملوك لها، للقيام بإجراء أعمال الصيانة والترميم لهذا التراث الفنى الكبير، ووضع هذا المحتوى النادر فى شكل وسائط إلكترونية حفاظا عليه.
وأضافت الهيئة الوطنية للإعلام فى بيان لها: “تأتي هذه الخطوة من الهيئة بهدف الحفاظ على التراث المصرى النادر الذي لا يوجد مثله فى الوطن العربى، سواء أكان هذا المحتوى مرئيا أو مسموعا والأعمال التليفزيونية والإذاعية والبرامجية النادرة التى تعرضت بعضها للمسح أو التلف”.
وأخيرا في الرياضة، توج المنتخب الوطنى لناشئى الريشة الطائرة تحت 15 سنة بـ4 ميداليات برونزية، خلال مشاركته فى بطولة أفريقيا التى أقيمت بالعاصمة الإيفوارية “أبيدجان”، خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الحالى.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق