مصر في دقيقة

مصر تحصد ذهبيتي الشيش والملاكمة في دورة الألعاب الأفريقية.. الخميس 29-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 29-8-2019

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تم تداوله عن وقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها رصيدًا بالبنك أو أي ممتلكات تدر دخلاً شهريًا، مُشدداعلى أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه.

ومازال الرئيس السيسي باليابان مشاركا في فاعليات قمة “تيكاد 7” ، كما شهد الرئيس ، مراسم التوقيع على مذكرة تعاون بشأن برنامج التعاون الفني الثلاثي المصري الياباني بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ذلك على هامش مشاركته في قمة التيكاد السابعة بمدينة يوكوهاما اليابانية.

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن تحديد موعد بدء الدراسة لجميع المراحل التعليمية بالمدارس يوم 15 سبتمبر المقبل، تواصل المركز مع  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تم تداوله حول تحديد موعد بدء الدراسة لجميع المراحل التعليمية بالمدارس يوم 15 سبتمبر المقبل، مُوضحةً أنه تم تحديد موعد بدء الدراسة فى الصفوف الأولى (رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى) يوم 11 سبتمبر المقبل، أما بشأن باقى الصفوف الدراسية الأخرى فستبدأ الدراسة بها يوم 21 سبتمبر 2019، مُشددةً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب.

وفي الرياضة، حقق منتخب مصر للسيدات لسلاح الشيش الميدالية الذهبية لمنافسات دورة الألعاب الأفريقية المقامة فى صالة مولاى رشيد بمدينة الرباط بالمغرب.

وأخيرا توج البطل المصري عبد الرحمن عرابي بذهبية الملاكمة ليضيف ذهبية جديدة للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا في المغرب.

وفاز الملاكم المصري على منافسه الكونغولي في مباراة النهائي لوزن 81  كجم بنتيجة  5/0  ليفوز بالذهبية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق