مصر في دقيقة

مصر تتقدم في مؤشر الابتكار العالمي.. الخميس 25-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 25-7-2019

 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حصول مصر على المرتبة 92 عالميًّا في مؤشر الابتكار العالمى للعام 2019، بتقدم 3 مراكز عن عام 2018.

وأكد الوزير أن حصول مصر على هذه المرتبة يُعد قفزة في ترتيبها خلال آخر ثلاث سنوات، حيث حصلت العام الماضى على الترتيب 95، وفي عام 2017 على المرتبة 105، والمرتبة 107 في عام 2016.

على جانب آخر، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الوزارء أصدر أمس قرارا بإنشاء كلية النانو تكنولوجي للدراسات العليا بجامعة القاهرة كأول كلية متخصصة في النانو تكنولوجي في مصر والعالم العربي والشرق الاوسط، على أن تبدأ الدراسة بها اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

ورحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 67  عامًا.

وكشف الفيشاوي عن إصابته بالسرطان في الدورة الأخيرة لمهرجان الإسكندرية السينمائي، قائلًا: “أخبرني طبيبي بعد الإطلاع على التحليل والأشعة والفحوصات بإصابتي بالسرطان، وسأتعامل معه كأنه صداع.. وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض وأهزمه.. وهاجي الدورة الجاية المهرجان”.

وأعلن شريف برسوم المدير الاقليمى لشركة الخطوط الجويه البريطانية، ووكيل الشركة بالقاهرة، ان الشركة تستأنف رحلاتها للقاهرة بداية من مساء غد الجمعة، من المنتظر ان تصل اولى رحلات الشركة فى تمام الحادية عشر و 15 دقيقة من طراز دريملاينرز وعليها 200 راكبا ، فيما تقلع أولى رحلات الشركة من القاهرة في تمام الساعة الثامنة من صباح السبت القادم.

وأخيرا في الرياضة، حدد اتحاد الكرة عدد 5 لاعبين يتم إعارتهم لكل نادٍ كحد أقصى فى الموسم الواحد، على أن يتم رفع اسم اللاعب المعار من القائمة مع أحقية النادى فى قيد لاعب آخر بدلاً منه، ثم إعادة قيده مع عودته لناديه مع انتهاء الإعارة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-23 10:01:01Z | | øõúøõúøõúøõúøȵºˆ
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق