مصر في دقيقة

مصر تتعاون مع زيمبابوي لجلب فيل أفريقي.. الإثنين 28-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 28-10-2019

 

شارك اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى افتتاح المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية، الذى ينطلق فى مدينة شرم الشيخ.

ويشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

ولأول مرة منذ 20 عاما ينعقد المؤتمر خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو مؤتمر دولي تابع للاتحاد الدولي للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة.

على جانب آخر، قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الفيلة نعيمة كانت الحديقة توليها اهتماما خاصا، وعاشت نحو 40 عاما بالحديقة،مشيرا إلى اتجاه الحديقة لجلب واحدة جديدة بالتعاون مع سفارة زيمبابوي، للحصول على فيل أفريقي.

واستكمل رجائي أن سعر الزرافة قد يصل إلى مليون جنيه، وسعر الفيل 3 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن هناك خطة للإكثار من الحيوانات خلال الفترة المقبلة، ومن خلال الولدات الجديدة سيجرى استبدالها بحيوانات أخرى بشكل يخدم الحديقة.

وأعرب المستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، عن ترحيبه بما تم إعلانه من نجاح الجانب الأمريكى فى القضاء على الإرهابى “أبو بكر البغدادى”، وما يمثله ذلك من خطوة هامة فى إطار السعى للقضاء على الإرهاب.

وقال المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، اليوم الإثنين، إن هذا التطوُّر يتعين معه مواصلة تضافر الجهود الدولية وتوحيد العمل للتصدي للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره دون تمييز، إذ تنبع كافة التنظيمات الإرهابية التكفيرية مثل داعش والقاعدة والإخوان الإرهابية من ذات المصدر الأيديولوجي المتطرِّف.

 

فيما قال مصدر داخل هيئة السكة الحديد، إن رئيس الهيئة، أوقف رئيس القطار رقم 934 عن العمل، وقام بإحالته للتحقيق، كما تحفظت شرطة النقل على رئيس القطار تمهيدا لعرضه على النيابة.

وأمر الفريق كامل الوزير وزير النقل، بتحويل الكمسري رئيس القطار رقم 934 الإسكندريه-أسوان، إلى النيابة العامة بعد واقعة إلقاء راكبين من القطار أثناء سيره بسبب عدم دفع التذاكر.

وأخيرا في الرياضة، أنهى حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، حالة الجدل التي دارت في الفترة الماضية حول شارة قيادة الفريق خلال المعسكرات المقبلة.

وأوضح البدري في تصريحات عبر قناة أون سبورت، إلى أن شارة قيادة المنتخب ستكون للاعب الأقدم خلال المعسكرات والمباريات.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر: “أنا المسؤول عن منح شارة القيادة في المنتخب، المحمدي كان قائد مصر في كأس أمم أفريقيا ولكنه لم يتواجد معنا في المعسكر الماضي أو القادم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق