مصر في دقيقة

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي.. مصر في 9/2/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 9/2/2019

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية، تشهد تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي، والمقررة غدا الأحد والتي تستمر لمدة عام، يليها ترؤسه لأعمال الدورة العادية 32 لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد .

من جانبها أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السبت، حصول مصر على منح لستة مشروعات تنموية، في إطار المرحلة الأولى للبرنامج الجديد للاتحاد الأوروبي للتعاون عبر الحدود، بقيمة إجمالية قدرها 18 مليون يورو، في ختام استضافة مصر للمرة الأولى لاجتماع لجنة المراقبة المشتركة لبرنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط.

وحذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة، التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، في منشورها الذي حمل رقم 6 لعام 2019 من مستحضر موجود في الأسواق، موضحة أن اسم المتحضر المغشوش BLESS Cream رقم التسجيل 38610/2016 إذ أن الرقم المذكور لا يخص المستحضر، وأنه حال وجود هذا المستحضر بالأسواق يعد مخالفًا ولابد من تحريزه على الفور. يذكر أن التفتيش الصيدلى يقوم بالمرور على الصيدليات للتفتيش على الأدوية المهربة والمغشوشة لضمان نظافة السوق حرصا على صحة المواطن.

من جانبه قال المهندس محمد شيرين، وكيل وزارة الإنتاج الحربي، إن شركة “JST” الكورية، التي وقعت معها وزارة الإنتاج الحربي اتفاقية تعاون، هي شركة من الشركات الرائدة في كوريا، وتستخدم المخلفات وتحولها لوقود بديل ويستخدم في شركات الأسمنت كبديل للفحم، وهو ما يحسن من شؤون البيئة، وهناك خطة توضع بواسطة وزارة البيئة ووزارة الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، كي يتم وضع برنامج يتم تنفيذه المرحلة القادمة بعد العرض على رئيس الوزراء والتصديق عليه.

وعلى الصعيد الرياضي، أصدر النادي الأهلى بياناً قبل قليل لعرض نتائج اجتماع مجلس الإدارة الطاريء الذي دعى إليه رئيس النادي محمود الخطيب رئيس النادي لمناقشة أحداث اجتماع اتحاد الكرة الذ عقد يوم الأربعاء الماضي لمناقشة أزمة مباريات الدوري، وأعلن النادي في بيانه مقاطعته لاتحاد الكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق