مصر في دقيقة

مصر تتجه إلى حظر استخدام الأكياس البلاستيكية.. الأحد 23-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 23-6-2019

 

كشف النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن انتهائه من غالبية مشروع قانون جديد ينظم عملية حظر استخدام الأكياس البلاستيكية في مصر.

وأشار “عامر”، في بيان له اليوم الأحد، إلى أن مشروع القانون يهدف في المقام الأول إلى وقف الأضرار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية سواء للإنسان أو للبيئة.

ولفت إلى وجود حوالي 150 دولة متقدمة حظرت استخدام هذه الأكياس، ووفرت بدائل آمنة للبيئة والمواطنين.

ورصد موقع أهل مصر احصائية، حسب تقرير حديث لمركز معلومات مجلس الوزراء أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا، بعد ارتفاع نسب الطلاق فيها من 7% إلى 40% خلال الخمسين عامًا الأخيرة.

-يتردد نحو مليون حالة طلاق سنويًا على محاكم الأسرة بمصر، وتقع 240 حالة طلاق يوميًا بمعدل عشر حالات طلاق كل ساعة.

-بلغ إجمالى عدد حالات الخلع والطلاق عام 2015 ربع مليون حالة، بزيادة 89 ألف حالة عن عام 2014.

-نسبة الطلاق ما بين 30 إلى 35 سنة 20% لعام 2013.. أى ما يعادل 30 ألف حالة، وفقًا لمركز التعبئة والإحصاء.

على جانب آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة العمل في أنشطة البحث والاستكشاف البترولى، وتوسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى لموارد مصر من الثروة البترولية.

وعقد المجلس الأعلى للثقافة في مصر اليوم الأحد، اجتماعه السنوي للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة، حيث أعلن الدكتور هشام عزمي، عن نتيجة جائزة الدولة التشجيعية والتقديرية وجائزة التفوق وجائزة النيل.

وأخيرا في الرياضة، يواصل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، الاستعدادات للمباراة المقبلة أمام الكونغو، فى ثانى مباريات بطولة امم افريقيا 2019 والتى تستضيفها مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى أجيرى مع الكونغو فى العاشرة مساء الأربعاء المقبل 26 يونيو  فى بطولة امم افريقيا 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق