سياسة

مصر “تُبقي” البريطانيين في شرم ..وكاميرون: الوضع “صعب ومائع”

مصر “تبقي” البريطانيين في شرم ..وكاميرون:الوضع “صعب ومائع”

cameroon

رويترز) -بي بي سي- وكالات

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة إن بريطانيا تعمل مع السلطات المصرية لإعادة السائحين البريطانيين إلى المملكة المتحدة بسلام ووصف الوضع في منتجع شرم الشيخ المصري بأنه “صعب ومائع”.

وقالت شركة طيران ايزي جيت يوم الجمعة إن السلطات المصرية سمحت لاثنتين فقط من بين 10 طائرات مقررة بالإقلاع من شرم الشيخ مما أربك مساعي بريطانيا لإعادة الآلاف من البريطانيين الذين كانوا يقضون عطلتهم في المدينة.

وأضاف المتحدث “نعمل عن كثب مع السلطات على الأرض لضمان إعادة المواطنين البريطانيين إلى الوطن بسرعة وسلام.. هذا وضع صعب ومائع.”
قالت شركة الطيران البريطانية الخاصة ايزي جيت يوم الجمعة إن السلطات المصرية علقت رحلات شركات طيران بريطانية متجهة إلى شرم الشيخ وهو ما يعني تعليق الكثير من الرحلات التي تستهدف اعادة سائحين بريطانيين من المنتجع المصري.

وذكرت الشركة أنه سيكون بوسع طائرتين وصلتا بالفعل إلى شرم الشيخ المغادرة لكن طائراتها الثماني الأخرى المقررة لن تتمكن من الوصول لشرم الشيخ.

بينما قال  السفير البريطاني في مصر، جون كاسن، في تصريحات صحفية من مطار شرم الشيخ، إن رحلات نقل السياح البريطانيين من مطار شرم الشيخ مستمرة وإنه لا صحة لما تردد عن إلغاء مصر لأي رحلات مضيفا أن ما تم هو فقط تغيير في المواعيد.

 وأوضح أن طائرات بريطانية لا تزال في طريقها إلى مدينة شرم الشيخ لنقل المزيد من الرعايا البريطانيين إلى بلادهم، مؤكدا أن من المنتظر زيادة عدد الرحلات في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقال مصدر مسؤول بمطار شرم الشيخ، لبي بي سي، إن رحلات مغادرة السياح البريطانيين لا تزال مستمرة، وإنه لا صحة لما تردد عن إلغائها بعد عودة رحلات العودة عقب يومين من التعليق.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال يوم الأربعاء إن الحكومة البريطانية علقت الرحلات من وإلى شرم الشيخ لأسباب أمنية وكان من المقرر تنظيم رحلات يوم الجمعة لاعادة السائحين البريطانيين من هناك بعد اتخاذ المزيد من الاجراءات.

ونفى مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية أن تكون السلطات منعت أي رحلات جوية بريطانية لإعادة سائحين بريطانيين إلى بلادهم من منتجع شرم الشيخ.

وقال إن عدد الرحلات الجوية في مطار شرم الشيخ الدولي مرتبط بطاقة المطار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق