أخبار

مصروفات المدارس اليابانية تثير الغضب في مصر.. ووزير التعليم: “تسريبات صحفيين”

مصروفات المدارس اليابانية عشرة آلاف جنيه مصري للمصريين فقط

 

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

قال بيان منسوب لوزارة التربية والتعليم والتعليم الخميس إنه تم فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية، عن طريق موقع خاص بتلك المدارس محددا بشروط خاصة للأطفال المصريين، وفور الإعلان عن التقدم لتلك المدارس فوجيء أولياء الأمور بأن الموقع لا يعمل.

ونقلت بوابة “مصراوي” الإخبارية ،عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الشروط المعلن عنها  ” تسريبات من صحفيين”

وأضاف “وأنا مش هرد عليها”.

وعند مواجهة الوزير بشأن إتاحة الوزارة رابط التقديم للمدارس اليابانية، رد قائلاً: “الموقع مكنش فتح، الموقع اتسرق واتسرب للصحافة، وأنا مش هعلق، لما حاجة تكون مسروقة يبقى إحنا مانردش عليها”.

وكان بيان نقلته الصحف وقيل إنه منسوب لوزارة التربية والتعليم قد أوضح أن المدارس اليابانية ستقوم بتدريس المناهج المصرية الجديدة باللغة العربية والمطورة بدأً من العام الدراسي 2018-2019 ، هذا بالإضافة إلى تطبيق أنشطة “التوكاتسو اليابانية”.

وحدد البيان نظام الدراسة في تلك المدارس وشروطها وتضمن ذلك مصروفات المدارس التي تم تحديدها بـ (10.000) عشرة آلاف جنيه مصرى للطالب شاملة الأنشطة .على أن يكون ولى الأمر والطفل مصريين الجنسية،  ويلتزم ولي الأمر بتقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا، ووفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.

وأعرب عدد من أولياء الأمور عن غضبهم من تلك الشروط، ووتباينت الآراء إذ كانت معظم الاعتراضات على نظام التعليم باللغة العربية ومصروفات المدارس التي اعتبرها البعض مبالغ فيها.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق