مصر في دقيقة

مصرع 5 أشخاص في غرق “معدية البحيرة”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 25 نوفمبر 2018

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، وفاة 5 مواطنين وإصابة 4 آخرين في حادث غرق معدية في النيل كانت تنقل 23 مواطنًا بين قريتي الشهداء في محافظة المنوفية وقرية كوم شريك التابعة إلى مركز كوم حمادة في محافظة البحيرة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفى الشهداء، بينما تم نقل مصاب إلى مستشفى كوم حمادة وهو سيدة تعاني من صدمة عصبية، و3 من المصابين تم نقلهم إلى الوحدة الصحية في شتاني يعانون من إغماءات وحالتهم جميعهم مُستقرّة تماما.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق مبادرة إفريقيا لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية، على أن تتولى تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، لتأهيل 10 آلاف مصري وإفريقي لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية، وتأسيس 100 شركة مصرية في هذا المجال.

ومن جانبها، قضت محكمة النقض، اليوم، بتأييد الإعدام لـ9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اغتيال النائب العام السابق هشام بركات»، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن من 10 سنوات للمؤبد.

وقضت بتخفيف عقوبات باقي المتهمين، في نظر طعن 53 متهمًا على الحكم الصادر ضدهم من الجنايات في قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

وعلى صعيد منفصل، قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة لا تصدر أو تستورد كلابا وقططا، ولكن هناك بعض الإجراءات التي تتخذها عند خروج حيوان مع أي مسافر للخارج أو دخولها.

وأضاف «عبدالدايم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج «حضرة المواطن» على فضائية «الحدث اليوم» مساء الأحد، أن ما تردد بشأن تصدير الكلاب والقطط لدول لتقوم بسلخها وأكلها غير صحيح على الإطلاق، مؤكدًا أن وسائل التواصل الاجتماعي تُسيء لمصر وسمعتها دون أن تشعر.

كلب ضال - صورة أرشيفية

ورياضيًا، توّج اللاعب المصري محمد الشوربجي، اليوم، ببطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه علي فرج في المباراة النهائية بثلاثة أشواط للا شيء.

ونجح محمد الشوربجي، المصنف الأول، في حسم نتيجة اللقاء والتغلب على علي فرج المصنف الثاني بنتيجة 11-6 و11-7 و11-7 في مباراة استغرقت 39 دقيقة.

محمد الشوربجي - صورة أرشيفية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق