مصر في دقيقة

مصرع 14 مواطنًا في حادث مروري بالقاهرة.. الأربعاء 12-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 12-6-2019

 

تصدر حادث مصرع 14 مواطنا مصريا في حادث مروري على طريق الأوتستراد عناوين الصحف المصرية، واصطدمت سيارتين ميكروباص ونقل أعلى كوبري طره في منطقة حلوان، أسفر عن وفاة 14 شخصًا وإصابة 8 آخرين بحسب ما أعلنته وزارة الصحة، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وأنتقال أوناش المرور، وتم رفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى البنك الأهلي والسلام وحلوان.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة بلاغًا من الخدمات المعينة فى فى كوبري طره (طريق الاوتوستراد) بوقوع حادث مروري، وعلى الفور أنتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

على جانب آخر افتتح اليوم الرئيس السيسي، أعمال المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي تستمر أعماله لمدة يومين.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن انعقاد المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد في شرم الشيخ يأتي إيمانًا بأهمية تعزيز العمل الأفريقي المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال، الذي أصبح يحتل أولوية متقدمة على مستوى الجهود الوطنية، وأجندة الاتحاد الأفريقي.

وأضاف، في كلمته، إن هناك حاجة إلى تضافر الجهود في جميع المجالات السياسية والتشريعية والقضائية والرقابية لمكافحة الفساد الذي ينخر في اقتصاديات الدول.

على صعيد منفصل، أظهرت نتائج استطلاع دولي أن مستخدمي الإنترنت في مصر كانوا الأكثر سهولة في التعرض للخداع في العالموكشفت النتائج توسّع الشعور بانعدام الثقة بشركات مواقع التواصل الاجتماعي، وتعاظم القلق حول الخصوصية والتحيّزات المعدّة سلفا من خلال الخوارزميات التي تستخدمها شركات الانترنت وتعتمد عليها لاعطاء افضلية لمنشور على حساب آخر.

والاستطلاع الذي استند الى مقابلات شخصية وأخرى عبر الانترنت جرى بين 21 كانون الأول/ديسمبر 2018 و10 شباط/فبراير 2019 لحساب مركز ابتكار الحوكمة الدولية.

ونائبة برلمانية تطالب الرئيس بتعيين نائبة له
اقترحت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تعيين امرأة في منصب نائب رئيس الجمهورية، تفعيلًا لنص المادة 150 من الدستور، والتي تسمح لرئيس الجمهورية، بتعيين نائبًا أو أكثر، وتنفيذًا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها ملايين المصريين، لافتة إلى أن هذا الأمر -حال حدوثه- سيكون الأول من نوعه في مصر والعالم العربي.

وتمنت حلاوة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن ينال هذا المقترح على قبول القيادة السياسية في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه للمرأة، مؤكدة أن المرأة المصرية لم تنل في أي عهد سابق، هذا القدر من الاهتمام الذي تناله حاليًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أعلن منذ يومه الأول، انحيازه التام للمرأة المصرية، وشموله برعايتها، واعتزامه العمل على التمكين لها في المجتمع.

وفي الرياضة أكدت بوابة “مصراوي”، أن القنوات التي تبث المباراتين الوديتين لمصر مع منتخبي تنزانيا وغينيا استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وأوضحت مصادر نقلت عنها “مصراوي”، أن مباراتي المنتخب مع الفريقين المشاركين في كأس الأمم يجرى بثهما فضائيًا على قناة أون سبورت، وأرضيًا على تايم سبورتس.

وتلعب مصر مع تنزانيا في التاسعة من مساء غدٍ الخميس، بينما تلعب مع غينيا يوم 16 يونيو في التاسعة مساءً أيضًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق