أخبار

مصرع وإصابة 13 شخصًا بينهم ألمان في انهيار عقار بالأقصر

محافظة الأقصر تكشف تفاصيل الحادث

زحمة

لقي 3 أفراد حتفهم وأصيب حوالي 13 في انهيار عقار بجوار مدرسة الأقباط بالأقصر، مساء اليوم الثلاثاء، وأغلق خط السير من بداية مزلقان القراريش حتى فندق أمليو.

وانهار عقار مكون من 4 طوابق على عدد من المواطنين والسائحين، وتجرى عمليات البحث عن مفقودين.

وأكد العميد صلاح المندوة، المتحدث باسم محافظة الأقصر، أن إنهيار عقار شارع يوسف حسن، أسفر عن مصرع 3 حالات وفاة طفلين وسائحة ألمانية وإصابة حوالي 10 آخرين  تصادف مرورهم  أثناء الحادث.

وقال المندوة – في بيان صحفي – إن المصابين بينهم 3 سائحين ألمان تصادف مرورهم بالشارع وقت إنهيار المنزل، مشيرا الى أنه تم نقل كافة المصابين لمستشفيات الأقصر العام والأقصر الدولي لتلقي الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، مؤكداً أن العقار غير مؤهول بالسكان.

وكان  اللواء طارق علام ، مدير أمن الاقصر، تلقى  إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بإنهيار عقار سكني قديم بمنقطة شارع يوسف حسن  القريب من ديوان المحافظة، وانتقل على الفور مدير الأمن، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لموقع الحادث لمتابعة أعمال رجال الحماية المدنية والإسعاف في البحث عن المصابين أسفل العقار.

وقال شهود عيان إن هناك عدد من المواطنين كانوا إلى جانب العقار وقت سقوطه، فيما فصلت شركة الكهرباء التيار عن المنطقة، كما دفع الإسعاف بـ15 سيارة إسعاف، إلى جانب 4 عربات دفاع مدني مطافئ.

ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة الأقصر بـ16 سيارة إسعاف لنقل المصابين في انهيار عقار مكون من 3 طوابق بشارع الحوض بوسط مدينة الأقصر.

وقال مصدر طبي بالأقصر أنه جرى نقل 4 مصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي بسيارات الإسعاف حتى الآن.

وأكد شهود عيان أن العقار كان مهجورًا إلا أن به ورشة خراطة في الدور الأرضي، مشيرين إلى أنه تصادف مرور عربة “حنطور” أثناء سقوط العقار.

انتقل إلى موقع الحادث المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر واللواء طارق علام مدير الأمن، لمتابعة الموقف ميدانيًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق