أخبار

مصرع تلميذ ابتدائي في “خناقة على تختة”

سبب الوفاة: هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية إثر التدافع

لقي تلميذ في الصف الثالث الابتدائي، بمدرسة شركة بسنديلة بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، مصرعه، بسبب تدافع التلاميذ في أثناء الدخول وحجز المقاعد الأولى داخل الفصول.

وتلقى اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للنقيب كريم الشهاوي، رئيس نقطة بسنديلة، من مدير الوحدة الصحية بشركة بسنديلة في بلقاس بوصول تلميذ يبلغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة بصحبة مدير المدرسة.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، إلى مكان البلاغ، وتبين من الفحص المبدئي أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، إثر تدافع الطلاب خلال دخول الفصل، ما تسبب في مصرع “إبراهيم حسن محمد عبد ربه”، 9 سنوات، تلميذ في الصف الثالث الابتدائي.

وقال مدير الوحدة الصحية، إن مدير المدرسة ومشرف المدرسة، هما من أحضرا جثة الطفل وتركاه، وبسؤال زملائه والعاملين في المدرسة أكدوا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع، وأنهم لم يعلموا بوفاته وأن مدير المدرسة أخذه هو ومشرف المدرسة إلى الوحدة الصحية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة والإدارة التعليمية، واستدعاء أسرة التلميذ والمدير لسماع أقوالهم، كما تم التحفظ على جثمان الطفل تحت تصرف النيابة.

وبسؤال زملائه والعاملين بالمدرسة أكدوا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم إخطار النيابة والإدارة التعليمية والتحفظ على جثمان الطفل على ذمة تصرفات النيابة.

وفي غضون ساعات، قرر على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الأحد، إلغاء تكليف مدير مدرسةالزهراء الابتدائية ببلقاس، وإحالته للتحقيق وإحالة مشرفا الدور والفناء، ومدرس الحصة للشئون القانونية، بعد وفاة التلميذ إبراهيم محمد حسن عبدربه 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق