زحمة

مصافحة تاريخية بين الأمير وليام وأبومازن في رام الله.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 27 يونيو 2018

استدعت السلطات البريطانية قوات من الجيش للمساعدة في إطفاء حرائق ضخمة تشتعل منذ ثلاثة أيام في مساحات شاسعة من الأراضي القاحلة بالقرب من مدينة مانشستر بشمال غرب بريطانيا.

وتغطي الحرائق مساحة ستة كيلومترات تقريبا، واضطرت السلطات إلى إخلاء قرابة 50 منزلا.

وبدأ الحريق الأحد الماضي، بعد أيام من الطقس الجاف وموجة حر مستمرة في أنحاء بريطانيا، حيث تجاوزت درجة الحرارة خلال النهار 30 درجة مئوية.

والتقى الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته إلى الضفة الغربية المحتلة اليوم ضمن زيارته التي بدأها في الأردن وإسرائيل.

والتقى الأمير ويليام الرئيس الفلسطيني في مقر الرئاسة في رام الله ثم التقى عددا من الشباب والشابات في إطار نشاطات تم ترتيبها مسبقا للتعرف على أوضاع الفلسطينيين وتعزيز العلاقات البريطانية الفلسطينية حسب بيان صادر عن قصر باكنغهام.

وفي اليمن، دفعت المعارك في مدينة الحديدة اليمنية، بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، العديد من المدنيين إلى النزوح بحسب عاملين بمنظمات الإنقاذ.

وتقول الأمم المتحدة إن معظم النازحين يتوجهون إلى المناطق المجاورة شرقا وشمالا، بينما ذهب بعضهم إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء. وتعاني المدينة، التي كان يقطنها قرابة 600 ألف نسمة، نقصا حادا في المياه وانقطاع التيار الكهربائي، والمساعدات الإنسانية.

وعن العلاقات الأمريكية الروسية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه ربما يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي عقب قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل يومي 11 و12 يوليو.

وأبلغ ترامب الصحفيين أنه سيبحث الحرب في سوريا والوضع في أوكرانيا مع بوتين.

كانت آخر مرة التقى فيها الرئيسان في نوفمبر في فيتنام على هامش قمة لمنتدى آسيا والمحيط الهادي (أبيك)، وسبق أن أعلن ترامب عن رغبته في تحسين العلاقات مع روسيا.

اقرأ ايضاً :   تركيا تُعيّن محافظين ومسؤولي أمن في سوريا! العالم في 60 ثانية

وأخيرا في الرياضة، غادرت ألمانيا المونديال من الدور الأول للمرة الأولى منذ مونديال فرنسا قبل 80 عاما، وواصل الألمان ما أطلق عليه “لعنة حامل اللقب”، التي استمرت في الألفية الجديدة بعد أن خرجت فرنسا حامل لقب 98 من الدور الأول لمونديال 2002، وخرجت إيطاليا حامل لقب 2006 من الدوز الأول لمونديال 2010، وخرجت إسبانيا حامل لقب 2010 من الدور الأول لمونديال 2014، واليوم تخرج ألمانيا حامل لقب مونديال 2014 من الدور الأول لمونديال روسيا 2018!

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر