أخبار

مصادر كنسية: انتحار الراهب فلتاؤس المقاري بدير أبو مقار

قطع الراهب  شرايين يده

كشفت جريدة وطني نقلا عن مصدر في دير أبو مقار بوادى النطرون أن راهبا يدعي فلتاؤس المقاري بالدير أقبل على الانتحار صباح اليوم بقطع شريان يده وإلقاء نفسه من طابق مرتفع فى ظروف غامضة وغير معروف أسباب اقباله على هذا السلوك .

وأكد المصدر انه تم نقله لمستشفى وادى النطرون   فى محاولة لانقاذه.

بينما قالت مصادر كنسية بدير القديس العظيم أبو مقار بوادي النطرون، عن نقل الراهب فلتاؤس المقارى، إلى مستشفى أنجلو أمريكان بالقاهرة،  مؤكدة أنه ما زال حيا حتى الآن .
وأكد المصدر، أن الراهب حاول الانتحار من خلال قطع شريان يده، ثم ألقى نفسه من أعلى مبنى مرتفع بالدير.
وأوضح المصدر، أن الأجهزة الأمنية سوف تجرى تحقيقا في أسباب إقدامه على هذا الفعل، فى الوقت الذى تجرى فيه تحقيقات مقتل الأنبا إبفيانيوس رئيس الدير بمقر الدير في محاولة لكشف غموض الحادث.
الراهب فلتاؤس المقاري، هو راهب شاب في الثلاثينات من العمر، وكان باحثًا متخصصًا في التاريخ الكنسي، وأصدر الكثير من الدراسات والأبحاث عن تاريخ آباء الكنيسة كان من بينها بحث عن القديس  تادرس المشرقي راجعه الأنبا ابيفانيوس رئيس الدير الراحل بنفسه.
كان البابا تواضروس، قد صدق أمس على قرار تجريد الراهب أشعياء المقاري من رهبنته وعودته لاسمه العلماني وائل سعد تواضروس، في أعقاب ارتكابه مخالفات رهبانية، وحتى اللحظة لم يصدر بيانا رسميا لكشف ملابسات الحادث .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق