مشيرة خطاب بعد الجولة الأولى لـ”اليونسكو”: بعض الدول تصوّت لاعتبارات سياسيّة

مشيرة خطاب توضح في مداخلة هاتفية مع لميس الحديديّ أن بعض الدول تصوّت لاعتبارات سياسيّةوليس وفقًا لمعيار الكفاءة

 

قالت السفيرة مشيرة خطاب إن الأصوات التي حصلت عليها مصر كانت متوقعة في الجولة الأولى، وأضافت أن لديها أمل بالطبع في الفوز في انتخابات المدير العام لمنظمة “اليونسكو ” التي ظهرت نتيجة جولتها الأولى اليوم بـ11 صوتًا لصالح السفيرة المصريّة مقابل 19 صوتًا لمرشح قطر. 

وتابعت خطاب خلال مداخلة هاتفيّة مع لميس الحديديّ مساء اليوم الإثنين، إن هناك جولة ثانية سيتم إعادة التصويت فيها، موضحة أن نظام التصويت يمر بخمس جولات، ويخوض أعلى المرشحين في عدد الأصوات بعد الجولة الرابعة، الجولة الخامسة الأخيرة.

وأضافت خطاب إن لمعركة التصويت شقين، كفاءة المرشح وشق سياسيّ، موضحة “هناك دوّل تغلب الكفاءة في التصويت، ودوّل أخرى تصوّت لاعتبارات سياسيّة”. 

وأوضحت خطاب أن لديها أمل بالفوز في انتخابات اليونسكو، “لو مكانش عندنا أمل مكناش خضنا الانتخابات”. مضيفة أن الجولة الأولى ليست مقياسًا.

وحصلت خطاب على 11 صوتًا في مقابل 19 صوتًا لمرشح قطر، الوزير حمد بن عبدالعزيز الكواري، فيما حصلت وزيرة الثقافة الفرنسيّة على 13 صوتًا، في الجولة الأولى من انتخابات المدير العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مساء اليوم الإثنين.

اقرأ ايضاً :   إسرائيل تغلق معبر طابا.. ولمواطنيها: غادروا سيناء فورًا
فاطمة لطفي

فاطمة لطفي