مشاهير “هوليوود”: صلوا من أجل كاليفورنيا.. نحتاج لأمطار

حريق “توماس فاير” يدمر 50 ألف فدان ويجبر الآلاف على النزوح

زحمة- وكالات

لا تزال الحرائق سريعة الاشتعال، تلتهم غابات ولاية كاليفورنيا وتدمر مئات المنازل داخل وحول مدينة فينتورا وتجبر آلاف السكان على النزوح، من بينهم مشاهير “هوليوود”.

الحرائق التي أججتها الرياح القوية وأُطلق عليها اسم “توماس فاير”، بدأت الثلاثاء الماضي، عند سفوح تلال قرب فينتورا. ودفعتها الرياح سريعًا ناحية الغرب إلى المدينة التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال غربي لوس أنجلوس، ولا تزال مستمرة خارج السيطرة الكاملة.

وأعلن عدد من مشاهير “هوليوود” إخلاء منازلهم جراء الحرائق، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي أكدت أن عددًا من المشاهير تم إخلاء منازلهم وتأمينهم في منطقة معزولة بعيدًا عن منطقة الحرائق، ومنهم “ريس ويزرسبون” و”جوانيث بالترو” و”جنيفر جارنر” و”ماريا شرايفر”، و”باريس هيلتون” التي نشرت صورة لها من داخل السيارة وهي تغادر منزلها بعيدًا عن الحرائق.

كتبت الممثلة الأمريكية “إيفا لونجوريا” أن شقيقها قام بإخلاء منزلها بسبب الحرائق، وطالبت متابعيها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن يصلوا من أجل كاليفورنيا.

“صلوا من أجل كاليفورنيا.. نحتاج للمطر” كانت أيضًا رسالة من الممثلة “كلوي كاردشيان”، بعدما نشرت عبر حساباتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي صورًا للحرائق وهي تتابعها عبر شاشة التليفزيون.

وكان جيري براون، حاكم كاليفورنيا، أعلن حالة الطوارئ لإتاحة الأموال والموارد اللازمة لمساعدة أكثر من 1000 رجل إطفاء يكافحون لإنقاذ المنازل من اللهب.

وبحسب مسؤولي الإطفاء الأمريكيين، فإن “الحريق كان لا يزال خارج نطاق السيطرة بحلول مساء الثلاثاء ودمر أكثر من 50 ألف فدان”.

اقرأ ايضاً :   لوحات التاريخ بيننا..صور

وأفادت خدمة إطفاء الحرائق في دائرة فينتورا بالولاية، بأنه تم إجلاء نحو 27 ألف شخص من 8 آلاف منزل جنوب كاليفورنيا.

وبثت وكالات الأنباء لقطات مخيفة لألسنة اللهب التي حولت مئات المنازل إلى رماد، في وقت يجاهد رجال الإطفاء لإخماد الحريق.

ندى الخولي

ندى الخولي