العالم في 60 ثانية

“مسْلَخ” صيدنايا : شنقوا 13 ألفًا “في منتصف الليل”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من تقرير منظمة العفو الدولية، الذي جاء بعنوان “مسلخ بشري: شنق جماعي وإبادة في سجن صيدنايا“، قالت المنظمة إن حوالي 13 ألف سجين أعدموا في سجن صيدنايا السوري. واستند التقرير على شهادات 84 شخصا أجرت معهم المنظمة مقابلات، من بينهم حراس وسجناء سابقين وقضاة. وحسب التقرير، في الفترة من 2011 إلى 2015، كانت تؤخذ مجموعات لا تقل عن خمسين من نزلاء سجن صيدنايا، كل أسبوع إلى خارج الزنزانات، يساقون معصوبي العينين،  ويُضربون ثم يُشنقون في منتصف الليل، وذلك  في “سرية تامة”.

لقراءة التقرير كاملا اضغط هنا

 

ASAD

وفي الولايات المتحدة الأمريكية،  دافعت وزارة العدل الأمريكية عن  أمر ترامب التنفيذي بحظر سفر مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحثت الوزارة محكمة الاستئناف على إعادة إقرار الحظر لأنه “يصب في مصلحة الأمن القومي”. وأكدت أن تطبيق الأمر قانوني وأن الحظر ليس على المسلمين وحدهم.

نتيجة بحث الصور عن وزارة العدل الأمريكية تدافع عن "شرعية" قرارات ترامب بخصوص السفر والهجرة

وفي السعودية، حاول سعودي إحراق نفسه في الحرم المكي مساء الاثنين، حيث سكب على نفسه البنزين في صحن الطواف قبل أن يتمكن رجال الأمن من القبض عليه ومنعه من ذلك. وحسب بيان رسمي، أن تصرفات الرجل توحي بأنه مريض نفسي، وحسب شاهد عيان كان الرجل ينوي حرق الكعبة نفسه.

نتيجة بحث الصور عن سعودي حاول حرق نفسه أمام الكعبة في مدينة مكة

أحيل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي و13 آخرين إلى القضاء في إطار التحقيق في تعمد تجاوز فقات حملته الانتخابية لولاية رئاسية في عام 2012،  بالاستعانة بفواتير مزورة فيما يعرف بقضية “بيجماليون”.

ساركوزي

أما في الرياضة،  أكد ليستر سيتي اليوم دعمه لمدربه كلاوديو رانييري وأنه سيحظى بالفرصة لتغيير حظوظ حامل اللقب الذي بات مهددًا بالهبوط من الدوري الانجليزي الممتاز. ويتعرض رانييري لضغوط منذ فوز فريقه بالدوري الموسم الماضي ويكافح للنجاة من الهبوط إذ يبتعد بفارق نقطة وحيدة عن اخر ثلاثة مراكز في الدوري بعد 24 مباراة.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق