مصر في دقيقة

مستشفى “57357” يرسل تقرير ميزانيته للنائب العام.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 21 يونيو 2018

أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان لها اليوم الخميس، مقتل عشرات المسلحين خلال الأيام الماضية في عمليات عسكرية مستمرة منذ فبراير الماضي في سيناء لملاحقة تنظيم داعش.

وأكد الجيش في البيان الـ24 منذ بدء العملية، والذي نشر عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش على “فيسبوك”، أن العمليات الهادفة إلى “تطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب” أسفرت خلال الأيام الماضية عن مقتل 32 “فردا تكفيريا”.

وحول ما أثير مؤخرا من جدل بسبب تبرعات مستشفى 57357 اجتمعت اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء المستشفى المخصصة لعلاج سرطان الأطفال بالمجان، لتدارس كل ما نشر من ملاحظات وأرقام وتساؤلات ونسب مئوية بعد أن طلبت من إدارة المراجعة بالمؤسسة إعداد قوائم تفصيلية مبسطة للمصروفات الفعلية وفق آخر ميزانية للعام المالي 2017 وعرضها بطريقة يسهل على غير المتخصصين قراءتها.

وأشارت في بيان أصدرته الخميس، إلى أن اللجنة طلبت بأن تتضمن القوائم على وجه الخصوص ما تم صرفه من جملة التبرعات على المستشفى وهي النشاط الرئيسي، وعلى المؤسسة التي تتولى جمع التبرعات وتوجيهها.

وأوضحت أنه تم إعداد تقرير كامل بشأن كل ما أثير وأطلعت اللجنة عليه وتبين لها عدم صحة هذه الادعاءات جملة وتفصيلاً وقررت إرسال هذا التقرير إلى كل الجهات المعنية بمتابعة أعمال المؤسسة وإرفاق هذا التقرير بالبلاغ المقدم إلى النائب العام للتحقيق فيه والتحقق منه وحفظ الحقوق القانونية.

وجريمة بشعة راحت ضحيتها زوجة شابة وابنتيها في بولاق الدكرور وهما أحفاد الفنان المرسي أبو العباس.

استمعت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، برئاسة المستشار محمد عمر، وكيل النيابة، اليوم الخميس، لأقوال أسرة ربة منزل عثرت الأجهزة الأمنية عليها وابنتيها مشنوقات داخل شقتهن بمنطقة بولاق الدكرور، الثلاثاء الماضي.

والمجني عليهن هن: ربة منزل تدعى “هبة عادل”، وابنتها الكبرى “جنة الله” طالبة بالصف الثالث الإعدادي، والصغرى “حبيبة” تبلغ من العمر 11 عامًا.

وكشفت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول، أن الأسرة أحفاد الفنان الراحل المرسي أبو العباس.

واتضح من معاينة مسرح الجريمة سرقة مبلغ 300 ألف جنيه ثمن عقار باعته الأسرة منذ أيام.

الفنان المرسي أبو العباس

على صعيد مختلف، قال الدكتور أيمن عثمان، أمين عام نقابة الصيادلة، إن الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، وعددًا من أعضاء المجلس سيعقدون اجتماعًا مع نقباء النقابات الفرعية بالمحافظات يوم السبت المقبل؛ لمناقشة تأثير زيادة أسعار المحروقات الأخيرة على اقتصاديات الصيدليات، والتي تعاني من أعباء متزايدة وخسارة في رأس المال يهددها بالإفلاس.

وأخيرا في الرياضة، أعلن الموقع الرسمي للزمالك تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور مع عماد السيد حارس مرمى فريق إنبي وتسلم مسؤولو الزمالك الاستغناء الخاص باللاعب ليصبح لاعبا رسميًا في الفارس الأبيض.

وحصل مسؤولو الزمالك، على الاستغناء الخاص بعماد السيد حارس فريق إنبي العائد للقلعة البيضاء، مقابل 3 ملايين جنيه، في الصفقة التي أبرمها النادي الأبيض لتدعيم مركز حراسة المرمى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق