منوعات

مستشفى يدفع 6 مليون دولار لأسرة نيل أرمسترونج !

معظم مبلغ التسوية قُسم بين ابني أرمسترونج

the guardian – time

ترجمة وإعداد: ماري مراد

دفعت أحد المستشفيات لأسرة رائد الفضاء نيل أرمسترونج 6 ملايين دولار، وذلك في إطار اتفاق سري لتسوية الادعاءات القائلة إن مضاعفات ما بعد عملية جراحية أدت إلى وفاته منذ 7 سنوات، وفقًا لوثائق المحكمة.

وبحسب الوثائق المرفوعة إلى محكمة مقاطعة هاميلتون في سينسيناتي بولاية أوهايو والتي أصبحت متاحة للجمهور يوم الثلاثاء، فإن أموال تسوية 2014 ذهبت إلى 10 من أقارب مستكشف الفضاء الذي صنع التاريخ قبل 50 عامًا ليصبح أول رجل يمشي على سطح القمر. ومن بين هؤلاء: ابنا أرمسترونج وشقيقته وشقيقه و6 أحفاد. لكن كارول، أرملة أرمسترونج، لم تحصل إلى أي أموال جراء هذه التسوية.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن ابني أرمسترونج، مارك وريك، احتجا على الرعاية التي قدمها مستشفى “Mercy Health-Fairfield” لوالدهما في ولاية أوهايو الأمريكية، والتي تسببت في وفاته يوم 25 أغطسطس 2012.

وجاء في الدعوى الصادرة في سبتمبر 2014 لغلق التسوية أن المستشفى ومقدمي الرعاية التابعين له التزموا بتقديم الرعاية اللازمة. وبحسب الوثيقة فقد “وافق المستشفى، نيابةً عن نفسه ومقدمي الرعاية الصحية، على تسوية سرية قدرها 6 ملايين دولار لتجنب الدعاية التي ربما تكون قد بدأت لصالح الأسرة إذا لم يتم التوصل إلى تسوية”.

من جانبها، رفضت مورين ريتشموند، المتحدثة باسم المستشفى، تقديم أي تفاصيل بشأن الأمر، مشيرة إلى أنها غير قادرة على مناقشة أي رعاية فردية.

وفي تصريح عبر البريد الإلكتروني،  قالت  مورين لـ” أسوشيتدبرس”: “الطبيعة العامة لهذه التفاصيل مخيبة للآمال للغاية لوزارتنا وعائلة المريض الذين كانوا يرغبون في الحفاظ على سرية هذه المسألة القانونية”.

وفي حديثها لـ”نيويورك تايمز”، ذكرت كارول أرمسترونج أنها وقعت على التسوية في إطار دورها كمنفذة للوصية لكنها لم تتلق أي أموال. ووفقًا للدعوى التي تقدمت بها كارول أرمسترونج في 24 سبتمبر 2014 للحصول على الموافقة على التسوية، دخل نيل أرمسترونج إلى المستشفى في أغسطس 2012 لإجراء عملية جراحية لتغيير شرايين الأوعية الدموية. وجاء في الدعوى: “لقد خضع لجراحة القلب والأوعية الدموية، ولكن ظهرت مضاعفات ما بعد الجراحة وتوفي بعد ذلك”.

وبحسب صحيفة “ذا جارديان”، فإن معظم مبلغ التسوية، حوالي 5.2 مليون دولار، قُسم بين ابني أرمسترونج، بينما تلقى شقيقه وشيقيقته ما يصل إلى 250 ألف دولار لكل منهما، وحصل كل حفيد من إجمالي 6 أحفاد على 24 ألف دولار. كما وصل مبلغ أتعاب المحاماة إلى 160 ألف دولار.

يذكر أنه قد تم الاحتفال بالذكرى الخمسين لخطوات نيل أرمسترونج الأولى على سطح القمر، يوم السبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق