زحمة

مستشار بمجلس الدولة يقرر مقاضاة “بي بي سي” بسبب الانتخابات

يحي الدكروري: لم أصرح لـ بي بي سي بشيء..

 

 

 

قال المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إن ما تتداوله بعض المواقع من إجرائه مداخلة عبر تليفزيون أو إذاعة “بى بى سى”، أو أى تصريح بشأن غرامة المتخلف عن الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة، خبر عارٍ عن الصحة ولا أساس له.

وأضاف أنه لم يُجرِ أى مداخلة مع القناة المشار إليها مؤكداً أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد القناة وضد من انتحل شخصيته.

وعلى الرغم من أن إذاعة  بي بي سي لم تجر حوارا مع المستشار الدكروري، إلا أن وكالة الأنباء المصرية الرسمية أكدت صدور بيان من الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها ستعمل على تطبيق أحكام القانون فى شأن توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أنه سيتم إعمال أحكام القانون وتطبيق نص المادة 43 من القانون رقم 22 لسنة 2014 في شأن تنظيم الانتخابات الرئاسية، والتي تنص على أنه يعاقب بغرامة لا تتجاوز 500 جنيه من كان اسمه مسجلا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية.

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن توقيع غرامات مالية على الناخب في حالة تخلفه عن الإدلاء بصوته في الاستحقاقات الانتخابية، فضلا عن كونه نصا قانونيا واجب إعماله وتنفيذه احتراما للقانون، فهو أمر معمول به ويتم تطبيقه في عدد من دول العالم وليس قاصرا على مصر وحدها.

وكان نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها المستشار محمود الشريف أكد في الدقيقة 11 و40 ثانية من الفيديو التالي، بإسهاب عن النص القانوني وكيفية تنفيذه.

 

 

اقرأ ايضاً :   هيفاء وهبي تثير جدلا بشتائمها
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر