مصر في دقيقة

مساعد وزير الخارجية: لا تسافروا إلى ليبيا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 17 مارس 2018

 

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت انطلاق عملية التصويت للمصريين بالخارج في المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى.

وشهدت شوارع القاهرة ووسط المدينة عدد من الاحتفالات المؤيدة لانتخاب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وامتلأت الشوارع أمس الجمعة باللافتات والهتافات، والأغاني الوطنية في دعوة للمواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات.

وقالت صحيفة “الأهرام” إنه في أجواء احتفالية وطنية غير مسبوقة أبهر المصريون بالخارج العالم في أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية أمس، وذلك في أكثر من 120 دولة بمختلف أنحاء العالم.

 

من جانبه قال السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج،  في مؤتمر صحفي لليوم الثاني من تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، اليوم السبت، إن ليس لدى الوزارة أو الهيئة الوطنية للانتخابات ما يشير إلى وجود أي عوائق تعيق المصريين في قطر أو تركيا عن الإدلاء بأصواتهم.

السفير حمدي لوزا

وفي السياق ذاته  نشرت وزارة الداخلية، قواتها فى الشوارع والميادين الرئيسية، وأمام المنشآت العامة والحيوية فى القاهرة والمحافظات، لتجهيز أكثر من 11 ألف مركز ومقر انتخابى والتيسير على حوالى 59 مليون ناخب خلال الانتخابات الرئاسية، معلنة حالة الطوارئ القصوى، وإلغاء الإجازات وراحات الضباط والأفراد لحين انتهاء الانتخابات.

وقال مصدر أمنى، إنه تم نشر الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة فى الشوارع والميادين، ودفعت الوزارة بجميع تشكيلات قوات الأمن المركزى، وقوات من العمليات الخاصة، وعناصر من قوات التدخل السريع، ورجال الحماية المدنية، ورجال إدارات البحث البحث الجنائى بمديريات الأمن، مزودين بأحدث الأسلحة الأوتوماتيكية، وأجهزة كشف المفرقعات، وأجهزة التشويش والكلاب البوليسية المدربة على كشف المتفجرات.

على جانب آخر قال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، إنه يدعو المواطنة سلوى، زوجة المصري المختطف في ليبيا لزيارة مقر الوزارة من أجل التواصل والحصول على التفاصيل.

وأضاف رزق، في مداخلة هاتفية برنامج “رأي عام” على قناة “ten”، مساء السبت، أن “الوزارة ستقوم بواجبها في موضوع ليبيا، ونحن أصدرنا أكثر من تصريح من قبل بعدم السفر لليبيا، وعلى المصريين الالتزام بالبيانات السابقة”.

وأفادت زوجة المصري المختطف في ليبيا “سلوي نبيه” بأن الاتصال بينها و بين زوجها الذي يعمل في أحد المدارس الليبية انقطع منذ صباح الخميس الماضي.

و قالت الزوجه، إنها فور انقطاع الاتصال قامت بإبلاغ السلطات المصرية و الليبية بالأمر، مشيرة بأن الجهات الأمنية في ليبيا توجهت إلى مقر عمله و قامت برفع البصمات و معرفة أنه تم سحب الكهرباء عن كاميرات المراقبة المتواجدة بالمكان.

 

المدرس المختطف في ليبيا وزوجته

وأخيرا في الرياضة، حقق محمد صلاح نجم مصر وليفربول تألقا غير عادي في مباراة فريقه الليلة ضد واتفورد في الأسبوع 31 في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت لمصلحة ليفربول بخمسة أهداف نظيفة سجل منها صلاح أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وصنع الخامس لزميله فيرمينيو. وسجل صلاح هدفين بالقدم اليمنى ومثلهما باليسرى. وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق