زحمة

مساعدة ترامب تُصدر كتابها عنه “المعتوه”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 11 أغسطس 2018

زحمة

«المعتوه» كتاب جديد يركز على فضائح «ترامب».. سؤال وإجابة

لم يسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ ترشحه، وبعد مرور أكثر من عام على توليه الرئاسة، من الانتقادات العالمية -الرسمية وغير الرسمية- وما زالت عواصف مستشاريه السابقين تلاحقه بعد خروجهم من البيت الأبيض.

وآخر هذه العواصف، أعلن عنها بالأمس في كتاب جديد يتعرض للرئيس الأمريكي، يحمل اسم «المعتوه».

وتشكيل حكومة وحدة وطنية ونزع السلاح.. أولويات الأمم المتحدة في اليمن

ذكر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن أولوية المشاورات المقبلة بين الفرقاء اليمنيين في جنيف هي إبرام اتفاق يتيح تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع ترتيبات أمنية لنزع السلاح.

وأعرب مبعوث السلام الدولي الثالث إلى اليمن خلال السنوات الـ7 الأخيرة، والذي تولى مهامه في شهر مارس الماضي، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط”، عن أمله في التوصل إلى تسوية سريعة للنزاع على أساس كل المفاوضات السابقة، مشيرا إلى أن التسوية لن تبني السلام، لكنها ستوقف الحرب، ما سيتيح إيصال المساعدات إلى جميع المواطنين المحتاجين وإطلاق عملية انتقالية لبناء السلام ستستغرق “بعض الوقت”.

وترامب يهدد كندا إذا لم تتفاهم معه

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إن الولايات المتحدة والمكسيك تحققان تقدما بشأن إبرام اتفاق تجاري، مهددا كندا بفرض ضرائب على صادراتها من السيارات إذا لم يتسن التوصل لاتفاق مع أوتاوا.

واختفاء طائرة ركاب إندونيسية وفقدان الاتصال بها

تم الإبلاغ عن اختفاء طائرة خفيفة، من نوع بيلاتوس بي سي -6 بورتر، تقل تسعة أشخاص في مقاطعة بابوا أقصى شرق إندونيسيا.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “ديمون إير” في رحلة جوية مدتها 42 دقيقة، السبت، من تاناه ميراه في منطقة بوفين ديغول إلى أوكسيبيل، بمنطقة بيغونونغان بينتانغ.

اقرأ ايضاً :   أنجلينا تطلب الطلاق.. العالم في 30 ثانية

ورونالدو: تمنيت اللعب ليوفنتوس منذ كنت طفلا

اعترف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بأنه كان يحلم باللعب ليوفنتوس منذ كان طفلا صغيرا وأشاد بالأجواء العائلية داخل النادي الإيطالي.

وقال رونالدو في تصريحات لتليفزيون يوفنتوس: “أشعر بالارتياح هنا في يوفنتوس، كل شيء جيد المشجعين والجميع لطيف معي أنا حقا سعيد جدا”.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر