مصر في دقيقة

مساعدات إنسانية من مصر إلى جيبوتي.. الأحد 8-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 8-12-2019

 

قال مسؤول في وزارة الزراعة يوم الأحد إن مصر زرعت نحو مليون فدان قمحا من إجمالي 3.5 مليون فدان منذ بداية العام الجاري.

وأضاف عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة لرويترز أن موسم الزراعة بدأ يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وحصدت مصر، وهي أكبر مستورد للقمح في العالم، 8.5 مليون طن من القمح المحلي من نحو 3.16 مليون فدان في الموسم الماضي.

 وأصدر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بإقلاع طائرة نقل عسكرية وعلى متنها مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء فى دولة جيبوتى.
تضمنت كميات من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية لمساعدة دولة جيبوتى الشقيقة لمواجهه آثار السيول والفيضانات التى إجتاحت البلاد مؤخراً.
وينطلق غدا فى واشنطن اجتماع على مستوى وزراء الخارجية والموارد المائية من الدول الثلاث (مصر، السودان، إثيوبيا) برعاية وزير الخزانة الأمريكي وبمشاركة البنك الدولى، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة، وتقييم ما تم فى الاجتماعات السابقة.

وشن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب اليوم الأحد، هجوما عنيفا على مصلحة الشهر العقارى، واتهمها بأنها السبب في عدم تسجيل 95% من العقارات في مصر، مطالبا الحكومة بتقديم تشريع جديد خلال 15 يوما يفصل الشهر العقارى عن وزارة العدل ويجعله هيئة مستقلة.

وفي الرياضة، اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر في بطولة كأس مصر ، أعرق منافسات كرة القدم فى مصر ، التي بدأت أولى دوراتها عام 1921.

وأكمل نادي أسوان قائمة الأندية المتأهلة، بعد فوزه على طنطا بركلات الترجيح، اليوم الأحد، في اللقاء الذي أقيم في دور الـ 23 ب كأس مصر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق