سياسة

مسئولة روسية من البرلمان: استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قريبًا  

رئيسة المجلس الفيدرالي: سقوط الطائرة الروسية مأساة في تاريخنا

1015420015

قالت فالنتينا مافيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، اليوم السبت إن حادث سقوط الطائرة الروسية في مصر يعد كارثة في تاريخ روسيا، مضيفة أنه جرى تنفيذ 90% من خطة العمل المتفق عليها مع مصر لاستئناف الطيران الجوي الروسي، وقالت أنهم جميعًا ينتظروا الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية في أسرع وقت.

وأضافت مافيينكو خلال مؤتمر صحفي في البرلمان اليوم- نقلًا عن جريدة المصري اليوم– أن “استئناف رحلات الطيران بين روسي ومصر مسألة في غاية الحساسية، ويجب الأخذ بالاعتبار جميع إجراءات الأمن في المطارات”.

وتابعت أن “السلطات في البلدين، متمثلة في أجهزة الأمن والمخابرات، اتخذت إجراءات كثيرة في هذا الشأن وتم بالفعل تنفيذ الكثير منها لاستئناف الرحلات الجوية”.

وأكدت أنه تم تنفيذ “90% من خارطة الطريق المتفق عليها لاسئناف الطيران إلى مصر، ويتبقى أربع نقاط يتعين تنفيذها. وأضافت أن روسيا أخبرت الجانب المصري بضرورة تنفيذ هذه الخطوات لاستكمال كل شئ.

وأضافت أنه تم في بداية الشهر الحالي، توقيع بروتوكول بين وزارة النقل الروسي ووزارة الطيران المدني ومن المنتظر التصديق عليه لتقديم الإمكانيات اللازمة لاستئناف الرحلات وقالت أنهم ينتظروا الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية في أسرع وقت.

بينما قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال المؤتمر الصحفي – نقلًا عن المصري اليوم–  أنه تم الانتهاء من تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا، ومن المقرر أن تبدأ عملها السبت، والتي من شأنها أن تهتم بالعديد من الملفات السياسية والإقتصادية والسياحية.

وكانت موسكو قد أوقفت حركة الطيران مع مصر بعد تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء أسفرت عن مقتل 224 راكبًا، واشترطت للاستئناف حركة الطيران، تأمين جميع المطارات في البلاد. وأرسلت وفود من خبراء ومختصين للإشراف على ذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق