سياسة

مسؤول أمريكي لـسي إن إن: “قنبلة” بنسبة 99.9 %..وروسيا ترسل مفتشين إلى مطارات مصر

زحمة- مسؤول أمريكي لـسي إن إن: إنها قنبلة بنسبة 99.99%..وروسيا ترسل مفتشين إلى مطارات مصر

اسوشيتدبرسسي إن إن

ap-the-latest-russian-airport-inspectors-dispatched-to-egypt

قال نائب لرئيس الوزراء الروسي إن بلاده أوفدت أول فريق من المفتشين إلى مصر لمراجعة الإجراءات الأمنية في مطاراتها. وأضاف آركادي دفوركوفيتش أن روسيا سترسل فريقين اخرين من المفتشين إلى المطارات المصرية.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان روسيا، يوم الجمعه، تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى مصر لأسباب امنية.

ولم يوضح المسؤول الروسي بأي تفاصيل حول الجوانب التى سيراجعها المفتشون الروس في المطارات المصرية.

كانت طائرة روسية سقطت فوق سيناء بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ ما أسفر عن مقتل جميع ركابها، وعددهم 224 راكبا. ورجح مسؤولون أمريكيون وبريطانيون أن تكون الطائرة قد أسقطت بقنبلة لكن الجانب المصري يقول إنه لا توجد أي تأكيدات حول ملابسات سقوط الطائرة حتى الآن.

من جانبها، قالت قناة “سي إن إن” الأمريكية إن الولايات المتحدة أصبحت أكثر ثقة تجاه الاعتقاد بأن قنبلة كانت وراء إسقاط الطائرة الروسية.

وذكرت القناة الأمريكية إن هذا الاعتقاد يتنامي لدى العديد من المسؤولين الأمريكيين في هيئات الاستخبارات والجيش والأمن القومي. وقالت إن أحد المسؤولين أخبرها أنه “متأكد بنسبة 99.9%” من هذا الافتراض بينما قال مسؤول اخر إنه افتراض “محتمل”.

www.usnews.com

وحظر عدد من شركات الطيران العالمية تحليق طائراتها فوق سيناء بعد الحادث، فيما أصدرت بريطانيا وروسيا تعليمات لمواطنيها في شرم الشيخ بمغادرة المدينة السياحية الأولى في مصر.

من جانبه، أعلن رئيس لجنة التحقيقات أيمن المقدم أن “كل السيناريوهات مازالت على الطاولة“، وقال للصحفيين خلال مؤتمر عقد في القاهرة: “لا نعرف ما حدث بالتحديد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق