سياسة

مسؤولة تعليم إيطالية تطالب أولياء الطلبة المسلمين بإدانة الإرهاب

 

مسؤولة تعليم إيطالية تعمم خطابا لأولياء أمور الطلبة المسلمين لتطالبهم بإدانة الإرهاب “لتمييز أنفسهم عن الإرهابيين”

Huffigtonpost- لورا إيدوتى – خاص زحمة– وائل فاروق

ELENA-DONAZZAN

أرسلت إيلينا دوناتسان مستشارة التعليم لإقليم فينيتو الإيطالي- خطاباً عاماً إلى كل مدراء المدارس الحكومية فى الإقليم تطالب فيه المدارس بدعوة أولياء أمور الطلاب المسلمين إلى توقيع خطاب يدينون فيه الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد صحيفة شارلى إبدو.

و طالب الخطاب الموقع بتاريخ 8 يناير مدراء المدارس بتناول موضوع الإرهاب فى فصول الدراسة،  وشددت دوناتسان على وجود “ثقافة كراهية تدعو لتدمير ثقافتنا” ضاربة مثلاً بحادثة إجرامية قام فيها صبى تونسى بطعن أب إيطالى فى وقت سابق.

وتقول دوناتسان فى الخطاب “يجب علينا أن نتحدث عن هذا فى مدارسنا، يجب أن ندينه بقوة بدون أى استثناء أو تحفظات ودون السماح بتقديم أى أعذار أيديولوجية، أو ادعاءات البراءة المريحة للذات، فما حدث هو نتيجة ثقافة تدعو للكراهية ضدنا وضد ثقافتنا وعقليتنا وطريقتنا فى الحياة وهو ما أدى إلى ارتكاب هذا العمل الإرهابى المتطرف.

طالبت دوناتسان مدراء المدارس والمعلمين بتشجيع أولياء أمور طلابها المسلمين على إدانة هجمات فرنسا إذا كانوا يريدون تمييز أنفسهم عن الإرهابيين.

“وهذا شرط ضرورى أن نطالبهم بشكل خاص بإدانة هذه الأعمال الإرهابية بسبب وجود هذا العدد الكبير من الطلاب الأجانب وآبائهم فى مجتمعنا، ويجب أن يعلموا أنهم إذا قرروا المجىء للعيش فى أوروبا، فى إيطاليا وفى فينيتو فإنهم مرحب بهم فى حضارتنا طالما تبنوا قيم ومبادىء هذه الحضارة”.

صورة من الخطاب

 o-CIRCOLARE-900dsfsd                   

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق