أخبار

“مريض بشدة” .. مد رئيس وزراء بريطانيا بالأوكسجين بعد دخوله العناية المركزة

دويتش فيله

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الحصول على الأوكسجين بعد أن أدخل خلال الساعات الماضية العانية المركزة على إثر تفاقم أعراض إصابته بفيروس كورونا. وزير الخارجية دومينيك راب يحل محل جونسون “حيثما تقتضي الحاجة”.

 تم مدّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالأوكسجين بعد أن أدخل العناية المركزة على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكنه غير موضوع تحت جهاز تنفس اصطناعي، كما أكد الثلاثاء (7 ابريل  2020) الوزير مايكل جوف، وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل.

 

وقال الوزير لإذاعة “إل بي سي” البريطانية “تلقى رئيس الوزراء دعماً بالأوكسجين ويخضع لمراقبة مكثفة” لكن “لم يتمّ وضعه تحت جهاز تنفس اصطناعي”.

وأكد جوف إنه لا يعلم إن كان الأطباء شخصوا حالة رئيس الوزراء بوريس جونسون على أنها التهاب رئوي، وأوضح أن جونسون لا يزال في العناية المركزة بعد أن تفاقمت أعراض الإصابة بفيروس كورونا لديه. وعندما سألته هيئة الإذاعة البريطانية إن كان على علم بأن الأطباء شخصوا حالة جونسون بالتهاب رئوي قال جوف “ليس لدي أي علم بذلك”.

وفي وقت لاحق ذكر تلفزيون آي.تي.في أن مايكل جوف أصبح يخضع للعزل الذاتي بعد ظهور أعراض الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا على أحد أفراد عائلته.

وكانت صحة جونسون المصاب بفيروس كورونا المستجدّ قد تدهورت فجأة، وتم نقله إلى قسم العناية الفائقة.

وقال ديريك هيل الأستاذ في التصوير الطبي في جامعة “يونيفرسيتي كوليدج” في لندن “نظراً لما حدث لا شك أن بوريس جونسون مريض بشدة”، على ما نقل عنه مركز “ساينس ميديا”.

وجونسون هو القائد الوحيد لدولة أو حكومة قوة عظمى المصاب بالمرض الذي أودى بحياة أكثر من 73 ألف شخص في العالم. ولم يتردد رئيس الوزراء البالغ 55 عاماً في مطلع آذار/مارس في حين كان الوباء يتفشى في الكثير من الدول، في تحدي الفيروس قائلاً إنه يواصل “مصافحة الجميع”.

  

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق