سياسة

مرشح ترامب للدفاع: هناك الكثير من المتعة في قتل بعض الأشخاص

مرشح ترامب لوزارة الدفاع: هناك الكثير من المتعة في قتل بعض الأشخاص 

الإندبندنت
ترجمة: فاطمة لطفي

 

“تذهب إلى أفغانستان، ترى رجالا يضربون نساء في الجوار لمدة خمسة أعوام لأنهن لا يرتدين الحجاب. تعرف، رجال كهؤلاء لا رجولة لديهم على أي حال. لذا يوجد الكثير من المتعة في إطلاق النار عليهم”. 

ألمح دونالد ترامب إلى أن الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس هو اختيار محتمل لمنصب وزير الدفاع.

خدم ماتيس لمدة 44 عامًا، وتدرج في الرتب العسكرية  لقوات المشاة البحرية التابعة  للولايات المتحدة، وقاد حملة عسكرية داخل جنوب أفغانستان في عام 2001، فضلًا عن تشكيل مشاة البحرية  خلال غزو العراق في عام 2003.

أُثني على الجنرال  ذو الأربع نجوم لقيادته مشاة البحرية  في عام 2004 في معركة الفلوجة في العراق، المعركة التي وصفت بأنها من أكثر الهجمات دموية في الحرب.

وفي العام التالي، مع ذلك، تعرض للإدانة لقوله:” هناك الكثير من المرح في إطلاق النار على بعض الأشخاص”، أثناء حديثه إلى أعضاء الخدمة في سان دييجو.

” حقيقةً، هناك الكثير من المتعة في محاربتهم” قال ذلك أثناء المناقشة، وتابع:” سأكون هناك معكم. فأنا أحب الاشتباك”.

 

“تذهب إلى أفغانستان، ترى رجالا يضربون نساء في الجوار لمدة خمسة أعوام لأنهن لا يرتدين الحجاب. تعرف، رجال كهؤلاء لا رجولة لديهم على أي حال. لذا يوجد الكثير من التسلية  في إطلاق النار عليهم”.

ترقى الجنرال لإدارة القيادة المركزية الأمريكية  في عام 2010، ليصبح مسئولًا عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط. مثل دونالد ترامب، هو ناقد لاتفاقية السلاح النووي لأوباما مع إيران.

قد يحتاج إلى تنازل من الكونجرس، ليصبح مستحق للمنصب، ومع ذلك، يكون عادة مطلوب أن يكون بعيد عن الزي الرسمي لمدة سبع سنوات على الأقل قبل أن يتولى مسئولية وزارة الدفاع الأمريكية.

قال نائب الرئيس، مايك بنس، أن ماتيس لديه” سيرة مهنية عسكرية أسطورية”.

اختار ترامب بالفعل سيناتور ألاباما، جيفرسون سيسيونس، لتولي وزارة العدل،  ومايكل فلين مستشارًا للأمن القومي، ومايك بومبيو رئيس وكالة المخابرات المركزية.

انتًقد سيسيونس بسبب تعليقات عنصرية له في السابق، وفلين بسبب إطلاقه على الإسلام بأنه ” سرطان”.

 

ويفكر ترامب أيضًا في الخصم السابق ميت رومني لوزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

إغلاق