مصر في دقيقة

مرتضى منصور: الخطيب أفضل لاعب كرة.. مصر في 5/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 5 مارس 2019

زحمة

مرتضى منصور: مستعد لزيارة الأهلى من أجل التهدئة بين قطبى الكرة المصرية

قال مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك انه مُستعد لزيارة مقر النادي الاهلي في اي وقت في سبيل تهدئة الأجواء، مؤكداً على ضرورة أن يتكاتف الجميع من أجل العودة للأجواء الطبيعية وشدد على إنه كان يتمنى تواجد ممثل من الاهلي في مؤتمر نبذ التعصب.

وتنظم رابطة النقاد الرياضيين حالياً بالتعاون مع جمعية اللاعبين المحترفين، مؤتمر “نبذ التعصب والفتن”، الذي يقام بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، ومكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، وحسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين.

والنائب العام يأمر بحبس 5 متهمين جدد في “محطة مصر”

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، حبس 5 أشخاص من هيئة السكة الحديد 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة حادث محطة مصر.

وشمل القرار كل من مدير تشغيل قطارات محطة مصر، وناظر حوش أبو غاطس وملاحظ مناورة أبو غاطس، واثتين من ملاحظي تشغيل قطارات أبو غاطس.

ووزراء خارجية مصر وتونس والجزائر يرفضون التدخل الخارجي في ليبيا

عقد وزراء خارجية مصر سامح شكري، وتونس خميس جهيناوي، والجزائر عبد القادر مساهل، اجتماعًا اليوم بالقاهرة لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا.

أصدر وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، بيانا مشتركا عقب انتهاء الاجتماع الثلاثي لدول جوار ليبيا في القاهرة، مؤكدين التزامهم يدعم ليبيا فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخها.

والحكومة تنفي مُراقبتها لمحادثات المواطنين عبر “فيسبوك”

نفى مجلس الوزراء مراقبة الحكومة محادثات المواطنين عبر موقعَي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” وغيرهما، من خلال قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن تواصله مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة على أنه “لا صحّة على الإطلاق لوجود أيّ مراقبة للمحادثات الخاصة بالمواطنين عبر موقعَي التواصل الاجتماعي سواء “فيسبوك” أو “تويتر” أو غيرهما”.

والزراعة تعلن عن الحالات التي يسمح فيها القانون بإعدام الكلاب

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على ضرورة تفعيل اجراءات مكافحة الكلاب الضالة طبقاً للقانون رقم 53 لسنة 1966، ولائحته التنفيذية بالقرار الوزاري رقم 35 لسنة 1967 وما جاء بالمادة رقم 3.

وتنص المادة على “أنه يجب أن تكون جميع الكلاب مكممة ومقودة بزمام في أثناء سيرها في الطرق والأماكن العامة بالمدن، وإلا جاز ضبطها وإعدامها ولصاحب الكلب المرخص الذي يضبط في الطريق غير مستوف لهذه الاشتراطات أن يطلب حجر كلبه في المعزل المدة اللازمة للتثبت من عدم إصابته بمرض الكلب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق