مجتمع

مذبحة المثليين: الزوجة المسلمة لعمر متين كانت تعلم بالهجوم مسبقا

مذبحة المثليين: الزوجة المسلمة لعمر متين كانت تعلم بالهجوم مسبقا

 

 

نور سلمان أثناء اصطحابها للتحقيق
نور سلمان أثناء اصطحابها للتحقيق

فرانس 24/ رويترز

 

بدأت الشكوك تحوم حول زوجة المسلح الذي قتل 50 شخصا في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو الأمريكية، بعد أن كشفت التحقيقات أنها كانت على علم بمخطط زوجها، وعلى خلفية ذلك قد تواجه السيدة اتهامات تتعلق بالاعتداء.

أفاد مصدر من سلطات إنفاذ القانون يوم الثلاثاء إن زوجة المسلح الذي قتل 50 شخصا في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو كانت على دراية بخططه للهجوم وقد تواجه قريبا اتهامات تتعلق بواقعة إطلاق النار الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وأضاف المصدر أن هيئة محلفين اتحادية كبرى اجتمعت وقد تتهم نور سلمان زوجة عمر متين اليوم الأربعاء.
كما قال عضو مجلس الشيوخ أنجوس كينغ وهو عضو أيضا في لجنة المخابرات بالمجلس التي تلقت إفادة بشأن الهجوم يوم الثلاثاء “يبدو أنها كان لديها بعض المعرفة عما كان يجري.”

وقال كينغ لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية “إنها كذلك بالتأكيد. أعتقد أنكم ستقولون الآن أنها شخص مفيد في الوقت الراهن وتبدو متعاونة ويمكن أن تقدم لنا بعض المعلومات المهمة.”

وقتل متين برصاص الشرطة بعد مواجهة استمرت ثلاث ساعات في الملهى الليلي في وقت مبكر يوم الأحد وخلال الهجوم اتصل متين برقم الطوارئ (911) لإعلان مبايعته لجماعات إسلامية متشددة مختلفة.

وقال أنجيل كولون أحد المصابين الناجين من الحادث إن متين أثناء الهجوم أخذ يطلق النار بشكل منهجي على الناس بعد أن سقطوا على الأرض ليتأكد فيما يبدو أنهم لاقوا حتفهم.

وأضاف “نظرت إلى أعلى فرأيته يطلق النار على الفتاة التي كانت بجانبي وكنت أفكر وأنا على الأرض هل سأكون التالي. سألقى حتفي.” وقال كولون في مركز أورلاندو الطبي حيث يتلقى 27 ناجيا العلاج إن متين أطلق النار عليه مرتين وأصابت رصاصة كانت تستهدف رأسه يده وأصابت الأخرى فخذه.

فيما قال موقع فوكس نيوز نقلا عن مصدر في مكتب التحقيقات الاتحادي إن ممثلي الادعاء يسعون لتوجيه الاتهام لنور سلمان زوجة متين للمشاركة في قتل 49 شخصا ومحاولة قتل 53 شخصا وعدم إبلاغ سلطات إنفاذ القانون بالهجوم قبل وقوعه والكذب على ضباط اتحاديين.

وذكرت (إن.بي.سي. نيوز) إن سلمان قالت لضباط اتحاديين إنها حاولت إقناع زوجها بعدم تنفيذ الهجوم. لكن الشبكة قالت أيضا إنها أبلغت مكتب التحقيقات الاتحادي إنها أوصلته ذات مرة بالسيارة إلى الملهى الليلي لأنه كان يريد تفقد الموقع.

وقالت زوجة سابقة لمتين إنه كان غير مستقر عقليا وإنه كان يضربها. وقالت الزوجة السابقة سيتورا يوسفي إنها هربت من المنزل بعد أربعة أشهر فقط من الزواج.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق