سياسة

مدير المدرسة الإيطالية “المتفجرة”: السيارة المفخخة كانت في زقاق وابور التلج

 

مدير المدرسة الإيطالية التي أصابها التفجير الإرهابي: السيارة  المفخخة كانت في زقاق وابور التثلج

car
David Degner

 

زحمة- خاص من منطقتي

قال نبيل مرقص رئيس مجلس إدارة المدرسة الدولية الإيطالية في تصريحات خاصة لجريدة ‫#‏منطقتي‬ أن الانفجار الذي وقع بمحيط القنصلية الإيطالية صباح اليوم أوقع أضرارا طفيفة بمبنى المدرسة تمثلت في في تكسر زجاج الواجهة، لكن الضرر الأكبر أصاب مبنى القنصلية المطل على شارعي الجلاء و26 يوليو.
وأوضح مرقص أن المكان عبارة عن “كومباوند” يضم القنصلية الإيطالية، والنادي الإيطالي والمدرسة الدولية الإيطالية، والملحقية العسكرية الإيطالية.
وأضاف أن كاميرات القنصلية التي سجلت لحظات الانفجار كشفت أن السيارة المفخخة كانت متوقفة في الزقاق الضيق المتفرع من شارع الجلاء، وهو الزقاق الذي يفصل بين مبنى القنصلية وأرض “وابور التلج”.
ويتواجد الآن في موقع الانفجار عدد من المسؤولين بالقنصلية الإيطالية والسفارة والمدرسة الدولية الإيطالية.

صورة سلمى الورداني
صورة سلمى الورداني

وكان سكان القاهرة قد استيقظا استيقظوا ال السادسة صباح اليوم السبت على صوت انفجار هائل مركزه وسط البلد وهرعت سيارات الإسعاف والمطافيء إلى منطقة وسط القاهرة وتبين أن موقع الانفجار هو شارع الجلاء بحذاء مبنى تابع للقنصلية الإيطالية ( مبنى مركز ليونارد دافنشي ) التي أدى الانفجار إلى تدمير مبناها . وقالت الفرنسية إن خمسة أشخاص اصيبوا بينهم شرطيين بينما نقلت المصري اليوم عن مصدر امني مقتل شخص واحد وإصابة اربعة في التفجير الناتج عن عبوة تم وضعها اسفل سيارة وتفجيرها عن بعد. وأعلنت وزارة الصحة مقتل شخص وإصابة سبعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق