مصر في دقيقة

مدن تحت الصفر.. مصر في 15/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 15 يناير 2019

زحمة

المدن الأكثر برودة في مصر غدا: درجة الحرارة تصل لتحت الصفر

حالة من الطقس السيئ وعدم الاستقرار تعيشها مصر في مختلف الأنحاء، ما بين انخفاض حاد وسقوط أمطار على بعض المناطق، وعواصف ترابية ورملية بمناطق أخرى، كما توقعتها هيئة الأرصاد الجوية.

وعن أكثر المدن والمحافظات تأثرًا بانخفاض الحرارة، غدا، سجلت مدينة سانت كاترين أقل درجة الحرارة بـ1 درجة تحت الصفر الصغري، وتلاها مدينة نخل بسيناء 01 درجة واحدة، ثم الوادي الجديد بـ2 درجة، والسلوم 5 درجات، ثم رفح وأسيوط بـ6 درجات.

وقرار جمهوري لتنظيم سفر كبار العاملين بالدولة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بشأن تنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة.

ونص القرار في مادته الأولى على أنه “يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من رئيس الجمهورية لكل من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم، ويسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة رئيس مجلس وزراء أو نائب رئيس مجلس وزراء”.

وبعد تدخل شيخ الأزهر.. الجامعة تلغي فصل طالبة الحضن وتكتفي بهذه العقوبة

قرر مجلس تأديب جامعة الأزهر، في جلسة طارئة، تخفيف الجزاء الموقَّع على إحدى طالباتها بالفصل النهائي، في جامعة المنصورة.

وذلك في ما أصبح يُعرف إعلاميا بقضية “طالبة الحضن”، بعد ظهورها في مقطع فيديو، انتشر عبر الإنترنت، وهي تعانق شاباً داخل حرم الجامعة.

ومصر توقع اتفاقا لاستغلال”الثروة السوداء” في البحرين المتوسط والأحمر

وقعت هيئة المواد النووية المصرية، والشركة المصرية للرمال السوداء، اتفاقا للاستفادة من معادن الرمال السوداء وإقامة الصناعات التكميلية والمتطورة القائمة على معالجة هذه المعادن.

وأكد وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، أن هذه الاتفاقية ضرورية لاستغلال المقدرات والثروات الطبيعية، وتعظيم القيمة المضافة لهذه الثروات التعدينية.

وأول تعليق من تركي آل الشيخ على إلغاء هدف لبيراميدز أمام الإنتاج

علق المستشار تركي آل الشيخ، على إلغاء هدف لنادي بيراميدز بداعي التسلل خلال مباراة الفريق أمام الإنتاج الحربي، والتي انتهت بالتعادل 1-1، خلال الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.

ونشر تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، صورة توضح أن هدف بيراميدز صحيح 100% وليس تسلل كما احتسبها حكم المباراة، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق