رياضة

مدرب منتخب السودان يفجر مفاجأة: صوَتُّ لصلاح وذهب صوتي إلى ميسي

نفى أن تكون القائمة المعلنة من اختياراته

العربية

كشف زدرافكو لوغاروشيتش مدرب منتخب السودان مفاجأة جديدة حول تصويت جائزة “الأفضل” التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدما كشف أنه اختار محمد صلاح للمركز الأول، قبل أن يتفاجأ بأن “فيفا” حوّل تصويته إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي حاز على الجائزة.

وحصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم 2019 للمرة السادسة في مسيرته، وشهد التصويت الكثير من الجدل، إذ تخلف كريستيانو رونالدو عن الحضور إلى الحفل المقام في مدينة ميلان الإيطالية، قبل أن يحجب صوت مصر في الجائزة نظراً لعدم الالتزام بالوقت المحدد وهو ما أثار غضب محمد صلاح، ودفع الاتحاد المحلي للعبة إلى فتح تحقيق في الواقعة.

وبحسب ما نشر “فيفا” فإن المدرب الكرواتي اختار ليونيل ميسي أولاً وفيرجيل فان ديك ثانياً والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث، إلا أن المدير الفني لمنتخب السودان نفى في حديثه لـ”العربية.نت” أن تكون تلك القائمة من اختياراته.

كانت فعاليات ومراسم حفل جائزة “ذا بيست”، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى أفضل لاعب في العالم لعام 2019 الجاري. أقيمت الاثنين الماضي.

وفاز ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، بجائزة “ذا بيست” لهذا العام، بعدما حصل على المرتبة الأولى برصيد 46 نقطة، فيما جاء الهولندي فيرجل فان دايك برصيد 38 نقطة، قبل الثالث كريستيانو رونالدو الذي حصد 36 نقطة.

وجاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في المرتبة الرابعة بعدما حصد 26 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الخامس ساديو ماني، زميله بالفريق.

وكانت المفاجأة في ما يتعلق بالنجم المصري محمد صلاح، حيث تخلت معظم الأصوات العربية عن النجم العربي الوحيد في القائمة للعام الثاني على التوالي، والأبرز هو عدم تصويت مصر لنجم منتخبها الوطني الذي جاء في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

بعد ذلك حذف محمد صلاح، صفته كلاعب في صفوف منتخب الفراعنة من تعريفه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق