مصر في دقيقة

“مدبولي” يكشف موعد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 27 يونيو 2018

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المشتركة بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية، في قطاعات الإسكان، والمرافق، والطرق.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن مسئولي الهيئة الهندسية، عرضوا موقف تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، ومشروع “دار مصر”، التى تتولى الهيئة الهندسية تنفيذها لصالح وزارة الإسكان، وتم التأكيد خلال الاجتماع على بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي تباعا، بداية من 30 يونيو الجاري، وحتى آخر ديسمبر المقبل.

وحول مكافحة الدولة للإرهاب، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهورى رقم 291 لسنة 2018 بتعيين المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة رئيسا للجنة التحفظ وإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية، طبقا للقانون رقم 23 لسنة 2018.

على جانب آخر، داهمت قوات الأمن في محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، خلية إرهابية وقتلت أفرادها في منطقة السوهاجية التابعة لمركز الغنايم.

وكانت معلومات وردت لأجهزة الأمن بأسيوط، تفيد تكوين 4 أشخاص خلية إرهابية بمساكن السوهاجية في الغنايم، لاستهداف مناطق حيوية وتعكير احتفالات 30 يونيو.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام أفاد مصدر أمني -فضل عدم ذكر اسمه- بأن الأمن الوطني رصد خلية إرهابية بالعمارات السكنية في منطقة السوهاجية، وعلى الفور توجهت حملة أمنية إلى المنطقة، وتم الاشتباك مع عناصرها، مما أدى إلى تصفية ٤ أشخاص من الخلية، ونقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة.

 

وقالت مصادر في محافظة الجيزة إن هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع مباحث الأموال العامة ألقت القبض على المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة، لاتهامه بالتربح من منصبه وإسناد عمليات لشركات بالأمر المباشر بمبلغ 25 مليون جنيه، وذلك دون إجراء مناقصة.

 

وأخيرا في الرياضة، اقترب مهاجم وهداف فريق المصري البورسعيدي أحمد جمعة من الانتقال إلى نادي الأهرام مقابل 3 ملايين دولار ما يوازى 53 مليونا و500 ألف جنيه مصري، لتكون أعلى صفقة  دخلت تاريخ النادي الساحلي.

وأبدى مسئولو المصري البورسعيدي ترحيبهم الشديد بانتقال مهاجم الفريق أحمد جمعة الى صفوف فريق الأهرام خاصة أن المبلغ مغرٍ جدًا لمسئولي المصري وللاعب أيضًا ويساهم فى تمويل صفقات جديدة للنادي .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق