مصر في دقيقة

“مدبولي” بدلا من شريف إسماعيل.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 23 نوفمبر

 

زحمة

مصطفى مدبولي يصل لمقر مجلس الوزراء لمباشرة عمله قائمًا بأعمال رئيس الحكومة

وصل الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، لمباشرة عمله كقائم بأعمال رئيس الوزراء لحين عودة المهندس شريف اسماعيل، الذي توجه إلي ألمانيا اليوم، لإجراء جراحة بالجهاز الهضمي، في رحلة علاجية تستمر ثلاث أسابيع.

وقال مدبولي، الذي يتولى حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الحكومة الحالية، إن رئاسة الجمهورية أصدرت قرارًا بتكليفه قائمًا بأعمال رئيس الحكومة لحين عودة المهندس شريف إسماعيل من رحلة علاجه من الخارج.

 

“الأعلى للجامعات”: بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 30 ديسمبر المقبل

أقر المجلس الأعلى للجامعات، نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017-2018، في 28 من ديسمبر؛ ليمتد الفصل الدراسي الأول 15 أسبوعا متواصلا.

وتقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، في 30 من ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة 3 أسابيع، على أن تنتهي في 18 من يناير 2018.

البنوك ترفع عمولات السحب من ماكينات الصرف الآلي

قررت بنوك حكومية واستثمارية خاصة تعمل بالسوق المحلي، زيادة رسوم وعمولات السحب من ماكينات الصرف الآلي، لاسيما التي تتيح السحب ببطاقات مصدرة من بنك آخر.

ومن المعروف أن عملاء البنوك يمكنهم السحب من ماكينات غير تابعة لمصارفهم، حيث يتم الصرف من هذه الشبكة التابعة لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، نظير رسوم وعمولات تحصل عليها البنوك، التي كانت لا تتجاوز في السابق ٥ جنيهات عن العملية.

 

“الشرقية للدخان” تكشف الأسعار النهائية للسجائر

كشفت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بعد زيادة قيمة الضريبة المضافة، لتتراوح نسبة الزيادة بين 12.5% إلى 21.7%.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة، اليوم الخميس، أنه سيتم رفع سعر كليوباترا كينج سايز من 11.5 جنيه إلى 14 جنيها بنسبة 21.7%، وكليوباترا كوين سوفت من 12.5 جنيه إلى 14.5 جنيه، كما تم زيادة كليوباترا بوكس من 12.75 جنيه إلى 15.5 جنيه.

 

 

مصر تتراجع في تصنيف الفيفا خلف السنغال وتونس.. وألمانيا تحتفظ بالصدارة

تقدم المنتخب السنغالي في تصنيف الفيفا تسعة مراكز ليتصدر تصنيف قارة إفريقيا متفوقًا على المنتخب التونسي صاحب المركز السابع والعشرين، والمنتخب المصري صاحب المركز الحادي والثلاثين، علمًا بأن المنتخبات الثلاثة صعدت لمونديال روسيا.

خلت المراكز الخمسة الأولى في قائمة تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس، من أي تغييرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق