أخبار

مدبولي: إصابات كورونا مازالت في نطاق قدراتنا.. ولكننا مثل باقي العالم تحملنا خسائر اقتصادية

الدول التي اتجهت للغلق الكامل انهار اقتصادها سريعا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن  الحكومة اتخذت كافة الإجراءات للسيطرة على فيروس كورونا ومنع تفشيه وانتشاره مثلما حدث في العديد من الدول.

وتابع أن الدول التي اتخذت تجربة الغلق الكامل حدث لها عدة مشاكل وانهيار سريع لاقتصادياتها واختفاء كامل للسلع الرئيسية واحتياجات المواطن، وهذا لم يحدث في مصر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن الحكومة المصرية حريصة على مصلحة المواطن بالتوازي مع الحفاظ على عجلة الإنتاج، وإننا مثل باقي دول العالم تحملنا خسائر اقتصادية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وتابع: “أعداد إصابات فيروس كورونا مازالت في نطاق قدراتنا كدولة”

وطالب رئيس الوزراء، المواطنين بالحفاظ على سلامتهم الشخصية وسلامة أسرتهم، موضحًا أن هناك دعاوى طالبت الحكومة باتخاذ إجراءات أشد حزمًا والتعامل مع المواطنين بحسم، لافتًا إلى أن الأمر ليس مرتبط بوقت الحظر بل مرتبط بسلوكياتنا.

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم، وذلك عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة التي تمس حياة المواطنين، كما تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس “كورونا” المستجد على الصعيدين المحلي والعالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق