ثقافة و فن

مخرج “خيال مآتة” متهم بتهريب الحشيش وحيازة كتالوج “زراعة الماريجوانا”

القبض على المخرج خالد مرعي

زحمة

ألقت أجهزة الأمن في مطار القاهرة القبض على المخرج خالد مرعي، في أثناء عودته من رحلة سفر بالخارج وبحوزته كمية من المخدرات، وجرى ترحيله إلى قسم شرطة النزهة؛ وذلك تمهيدا لإيداعه محبسه تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، فى واقعة ضبطه متلبسا بحيازة مواد مخدرة، أثناء إنهاء إجراءات وصوله قادما من العاصمة الهولندية أمستردام.

وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بحبس المخرج خالد مرعى ، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بمحاولة تهريب كمية كبيرة مخدر الحشيش وبذور مخدر الماريجوانا، لدى إنهاء إجراءات وصوله قادما من العاصمة الهولندية أمستردام، عبر مطار القاهرة.
وقالت مصادر بمطار القاهرة  بحسب ما نقلته “اليوم السابع”، إنه بفتح إحدى الحقائب التابعة للراكب عثر على كيس شفاف به قطعة من مخدر الحشيش فى حقيبة يد صغيرة داخل إحدى حقائبه، وبالعرض على الدكتور ماجد موسى، مدير الجمرك، وطارق محمد محمود مدير الإدارة الرابعة، أمرا بتفتيش جميع حقائب الراكب، وعثر على كميات أخرى من مخدر الحشيش داخل 5 أكياس أخرى، و3 أكياس من مخدر الماريجوانا وكارتين بهما 10 بذور من نفس المخدر والكاتالوج الخاص بزراعتهم وكذلك علبة بلاستيك بداخلها قطعة من فطر المشروم المخدر وعبوتين من أوراق البفرة ومطحنة مخدرات داخل جيوب وأحذية الراكب بالحقائب.

ومن جانبها قالت الدكتورة غادة جُبارة، وكيل نقابة المهن السينمائية، إن النقابة لم تتخذ بعد إي إجراء بشأن خبر القبض على المخرج خالد مرعي في مطار القاهرة.

وأضافت غادة في تصريح نقلته “مصراوي”: “لسه بنشوف الموضوع، ولو ثبت ان فيه حاجة بنتصرف على طول وبيكون محامي النقابة موجود معاه في كافة الإجراءات والتحقيقات، لكن حتى الآن مفيش تفاصيل عندنا بخصوص القضية”.

يذكر أن مرعي حياته الفنية “مونتيرًا”، قبل أن يتجه بعد عشر سنوات لمجال الإخراج. وأخرج العديد من الأفلام الشهيرة، من بينها: عسل أسود وأسف على الإزعاج ولف ودوران وبلبل حيران. ومن أشهر مسلسلاته: السبع وصايا وشربات لوز والسبع وصايا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق