مجتمع

“الحسين” مغلق في يوم عاشوراء لأسباب أمنية

“الحسين” مغلق في يوم عاشوراء لأسباب أمنية

أصوات مصرية

قال مصدر أمني من القوات المكلفة بتأمين مسجد الحسين بالقاهرة، إنه تم إغلاق ضريح الحسين منذ مساء الأحد حتى اليوم الثلاثاء، حفاظا على الأمن العام.

وأكد المصدر، لـ”أصوات مصرية” مساء أمس الإثنين، أن قوات الأمن لن تسمح باختراق هذا القرار.

واليوم، يحتفل الشيعة بيوم عاشوراء، (ذكرى مقتل الإمام الحسين حفيد النبي محمد) والتي يتخللها بعض الطقوس مثل شق الجيوب واللطم.

وأضاف المصدر “لن نسمح بأي أفعال خارجة، وأي شيء يؤثر على أمن المواطنين، ستتم مواجهته بمنتهى الحسم والقوة وفقا للقانون”.

وانتقد مصطفى زايد، المنسق العام لائتلاف شباب الصوفية، قرار إغلاق ضريح الحسين وقال، لـ”أصوات مصرية”، “ليس هذا حلا ولكنه هروب من المشكلة”.

وأضاف زايد أن الحل يكمن في فتح الضريح، وتكثيف الرقابة، وتطبيق القانون بحسم على المخالفين من مثيري الفتنة، وأصحاب الممارسات غير المقبولة.

وقال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن هناك إجراءات مشددة على مختلف المساجد وبالأخص (الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة) لمنع أي ممارسات شيعية في يوم عاشوراء غدا.

وأضاف “منهجنا واضح هو منع أي ممارسات طائفية أو سياسية داخل المساجد، حتى لا تخرج عن هدفها المنشود وهو العبادة”.

وأوضح وكيل الأوقاف أنه تم تكليف مفتشي الوزارة بتكثيف الرقابة، وتطبيق القانون بحسم على المخالفين للتعليمات، وتحرير محاضر لهم.

وأكد أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع وزارة الداخلية، للخروج باليوم بسلام دون اشتباكات أو مشاحنات بين العناصر المختلفة، حفاظا على المصلحة العليا للوطن وأمن المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى