زحمة

محمد صلاح.. يحصد الأهداف ويحارب المخدرات

محمد صلاح يشارك في حملة “أنت أقوى من المخدرات” متطوعًا

 

مازال النجم محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى وليفربول الانجليزي، يتابع تحذيره من المخدرات، وذلك في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إذ نشر اليوم فيديو له مصحوبا بعبارة “أنت أقوى من المخدرات”

والفيديو هو واحد من سلسلة إعلانات يقوم بها صلاح ضمن مشاركته منذ العام الماضي في حملة “أنت أقوى من المخدرات”، التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “سيلهرست بارك” ضمن الجولة 32 من الدوري الانجليزي.

ونشر محمد صلاح مقطع فيديو لإعلان بعنوان “أنت أقوى من المخدرات” لدعوة الشباب لمحاربة المخدرات.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” إلى 29 هدفاً فى صدارة قائمة الهدافين، كما رفع رصيده من الأهداف فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية إلى 37 هدفاً.

ونجح محمد صلاح فى معادلة الرقم القياسى باسم الإيفوارى ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسى السابق الذى سجل 29 هدفا فى موسم 2009 – 2010، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف بموسم واحد فى تاريخ الدورى الإنجليزى.

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 66 نقطة وظل ليفربول فى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة فى المركز السادس عشر، وهو أحد الأندية المهددة بالهبوط لدورى الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”.

اقرأ ايضاً :   إدراج عبدالمنعم أبوالفتوح على قوائم الإرهاب

ونجح محمد صلاح فى ضم كريستال بالاس إلى قائمة ضحاياه بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

وتمكن محمد صلاح من الوصول إلى شباك 15 فريقا فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى وهى واتفورد، أرسنال، بيرنلى، ليستر سيتى، توتنهام، وستهام يونايتد، ساوثهامبتون، تشيلسى، ستوك سيتى، إيفرتون، بورنموث، مانشستر سيتى، وهيديرسفيلد تاون، ونيوكاسل يونايتد، وكريستال بالاس.

كما تمكن محمد صلاح من معادلة إنجاز كريستيانو رونالدو و فان بيرسى بالتسجيل فى 21 مباراة فى الدورى الإنجليزى فى موسم واحد.

وقام صلاح العام الماضي ببطولة إعلان يظهر أحد الأشخاص الذى يبذل أقصى جهد ليكون مثل “محمد صلاح”، ويجد دعما من مدربيه ووالدته لموهبته، حتى يقع فى براثن الإدمان بعد نصائح أصدقاء السوء بتعاطي المواد المخدرة ليتم طرده من التدريبات ويضطر لسرقة والدته لشراء المخدرات.

بعدها يدخل “محمد صلاح” منزل الشاب المدمن ويبث عددا من رسائل التوعية للشباب.

جدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد أكد أن مشاركته فى حملة “أنت أقوى من المخدرات” متطوعا، جاءت لإيمانه بأهمية القضية ورغبته فى حماية الشباب المصري من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، وذلك ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها باعتبارها عملا قوميا.

غادة قدري

غادة قدري