رياضة

محمد صلاح واليوفي.. أين الحقيقة؟

ليفربول يردّ بجملة واحدة.. و"كوت تو أوفسيد": الريدز يُفكِّر في الموافقة

حصلت صحيفة “إكسبرس” البريطانية على أوّل تعليق من نادي ليفربول الإنجليزي في ما يخصّ التقارير المتداولة عن صفقة محتملة لرحيل النجم المصري محمد صلاح، إلى يوفنتوس الإيطالي.

التقارير أفادت بأن النادي الإيطالي قد يغري الفريق الإنجليزي بالنجم الأرجنتيني باولو ديبالا، بالإضافة إلى 50 مليون يورو، مقابل الحصول على صلاح، هدّاف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في أفريقيا مرتين على التوالي.

عقود رسمية طويلة الأمد

وردا على سؤال الصحيفة البريطانية في ما إذا كان نادي ليفربول قلقا من خسارة أفضل لاعبيه، فإن النادي قال: “ببساطة لا”، وتابع مسؤول في ليفربول للصحيفة البريطانية: “ليفربول لم يعد يبيع اللاعبين”.

وأوضح أن المدير الفني للفريق يورجن كلوب، جعل “الآنفيلد” الوجهة الأخيرة وليست نقطة انطلاق فقط إلى أندية أخرى، فكل من صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو وقعوا عقودا رسمية طويلة الأمد، سيستمرون بموجبها في ليفربول حتى 2023.

وشدّد المصدر الذي تحدّثت إليه الصحيفة البريطانية على أنّ نادي ليفربول بإمكانه الآن رفض أي عروض تقدّم إليه، خاصة بعد الإعلان عن أرباح بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني.

تجاهل من ناحية كلوب

وفي وقت سابق، أوردت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن كلوب قرّر عدم الحديث بشأن مقايضة صلاح مع ديبالا، مُفضّلا عدم التعاطي مع الموضوع والتركيز مع صلاح وزملائه من أجل إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب نحو 30 عاما، والمضي قدما في دوري أبطال أوروبا.

هدَّاف ليفربول التاريخي يقول رأيه

أكّد المهاجم الويلزي السابق إيان راش، هدّاف ليفربول التاريخي، أن كلوب لن يوافق بأي شكل من الأشكال على التخلّي عن صلاح الذي سجل 36 هدفا لفريقه الموسم الماضي من البريميرليج، ويتصدّر ترتيب الهدافين حاليا برصيد 17 هدفا، ولا يزال ركيزة أساسية في خطط ليفربول المستقبلية.

وقال راش في تصريحات لصحيفة “كوريري دي تورينو” الإيطالية: “أعتقد بأن صلاح سيبقى في ليفربول، الجماهير تحبّه، وهو في أحسن حال هنا”، مضيفا: “لقد وقّع عقدا جديدا، ولا أعتقد بأن صفقة المبادلة مع ديبالا ستتحوّل إلى واقع”.

لكن..

كشف موقع “كوت تو أوفسيد” أن ليفربول يُفكّر في الموافقة على عرض يوفنتوس لبيع محمد صلاح بشرط الحصول على الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب السيدة العجوز، بالإضافة إلى مبلغ 105 ملايين إسترلينية أي بمجموع 210 ملايين إسترلينية.

وأضاف الموقع أن ضم ديبالا لليفربول سيعوّض رحيل صلاح بالإضافة إلى ضمه للاعب بنفيكا البرتغالي جواو فيليكس، صاحب الـ19 عاما، والذي سيضع الريدز في حسبانه مبلغ 105 ملايين إسترلينية كقيمة للصفقة، ليكون الفريق عوّض صلاح بضمّ الثنائي بملبغ 210 ملايين إسترلينية.

ويستعدّ صلاح لقيادة فريقه في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليج”، وتنطلق المباراة في العاشرة مساء الغد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق