زحمة

محمد صلاح جاهز للمشاركة في مباراة إيفرتون.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 5 أبريل 2018

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالرحمن مصطفى هيكل، بإلغاء الحكم الصادر بالحبس ضد 16 متهمًا في قضية «التمويل الأجنبي» التي تعود وقائها لعام 2011، وإعادة محاكتهم أمام دائرة جنائية أخرى.

وحُوكم في هذه القضية 43 متهما منهم 14 مصريا و29 متهما أمريكيا وأوربيا وعربيا، بتلقي معونات أجنبية بلغت قيمتها 60 مليون دولار، من خلال 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية تعمل في مصر دون ترخيص.

على جانب آخر، أكد عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين أن نيابة الدقي قررت حبس الزميل عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر شائعات وأخبار كاذبة، والتحريض على التظاهر، والترويج باستخدام الكتابة والرسوم والصور لمذاهب ترمي إلى تغيير الدستور وتهديد السلم الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل ثلاثة من “العناصر الخطرة” خلال تبادل لإطلاق النار مع قوت الأمن في محافظة الإسماعيلية.

وقالت الوزارة في بيان إن العملية تمت بعد توفر معلومات استخباراتية دقيقة عن عصابة إجرامية بالمنطقة متخصصة في الاتجار في المخدرات وعمليات نهب مسلحة.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أكدت أن عام 2018 سيكون عام الحسم بالنسبة للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سيناء والذي تقوم القوات المصرية بتطهير سيناء من عناصره الإرهابية في العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها اليوم الخميس، حمل عنوان “2018 عام الحسم ضد تنظيم داعش في سيناء”، إنه تم منع تدفق عناصر التنظيم الإرهابي إلى سيناء من العراق وسوريا.

وأخيرا في الرياضة أكد الدولي المصري محمد صلاح مشاركته في مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميريسيسايد، السبت المقبل، عقب خضوعه لفحوصات وأشعة بأحد مستشفيات ليفربول مساء اليوم الخميس.

اقرأ ايضاً :   464 نائبًا -حتى الآن- يُزكون السيسي رئيسًا.. مصر في دقيقة

ونقلت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية تأكيدات من محمد صلاح من أمام المستشفى قائلة إن اللاعب أشار بإبهامه على سؤال عن حالته الطبية وإذا ما كان سيشارك أمام إيفرتون من عدمه.

غادة قدري

غادة قدري