مصر في دقيقة

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون أول امتحانات من المنزل.. الأحد 5-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 5-4-2020

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء احمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، واللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة.
وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائي، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائي.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأحد، الحكومة بتوقيع وإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام، وكذلك المرضي المترددين، وذلك عقب اكتشاف 17 إصابة بين الطاقم الطبي للمعهد.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إنه في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

أظهر مسح يوم الأحد انكماش القطاع الخاص غير النفطي بمصر بمعدل أسرع كثيرا في مارس مقارنة مع فبراير في ظل اتساع نطاق تباطؤ اقتصادي ناتج عن فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وسجل مؤشر آي.اتش.اس ماركت لمديري المشتريات المتعلق بالقطاع الخاص غير النفطي 44.2 الشهر الماضي، انخفاضا من 47.1 في فبراير  وأقل بكثير من عتبة الخمسين الفاصلة بين النمو والانكماش.

ونحو 152 ألفًأ و990 طالبًا، أدوا اختبار اللغة العربية إلكترونيًا من خلال التابلت.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، اختبار اللغة العربية إلكترونيا “تجريبيا”، في الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة صباحًا في محافظات القاهرة، المنوفية، كفر الشيخ، الفيوم، الاقصر، البحر الأحمر.

وانطلقت اليوم، الاختبارات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، في الفترة من 5 لـ19 أبريل، من المنزل، باستخدام التابلت أو جهاز محمول أو كمبيوتر.

وأخيرا، شن الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، والأجهزة المعاونة، حملة مكبرة لفض التكدسات بالأسواق التى تقام أسبوعيا ومنها سوق عودة وسوق الأحد الذى يقام بشارع نادى البلاستيك وذلك حفاظا على صحة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى