ثقافة و فن

محمد حماقي وعمرو مصطفى مُتّهمان بسرقة أغنية لـ”عمرو دياب”

المُلحّن شريف تاج الدين قرّر مقاضاة عمرو مصطفى ومحمد حماقي

يبدو أنّ الفنان محمد حماقي الذي انضم مؤخرا إلى قائمة فناني الإعلانات منذ منتصف شهر رمضان 2019 بعد غنائه لصالح مستشفى 500 500 سيواجه معركة قضائية قريبا هو وملحن الإعلان عمرو مصطفى، إذ قرّر الملحن شريف تاج الدين مقاضاة الملحن عمرو مصطفى والمطرب محمد حماقي لسرقة لحن أغنية “قمرين” للمطرب عمرو دياب في إعلان مستشفى 500 500.

وأوضح تاج في بيان نشره أن مقطع الأغنية التي تقول “طبعا طبعا قادرين نعملها” مسروق من أغنيته “قمرين قمرين دول ولا عينيك”، كما أن السرقة ليست فقط في اللحن لكن في نفس تفعيلة الكلام.

وأشار إلى أن إنترو بداية الأغنية مسروق أيضا من أغنية محمد حماقي نفسه “وافتكرت” التي لحنها تامر علي، كما أن الجزء الأخير من الأغنية الذي يحتوي على لحن دون كل مسروق منه من أغنية “سلامات” لعامر منيب.

وأكد شريف تاج الدين، على أنه سيقاضي كلا من قام بتلك السرقات وكما سيتقدم بشكوى ضدهم لجمعية المؤلفين والملحنين.

يذكر أن أغنية إعلان مستشفى 500 500 تم طرحها عبر قناة الفنان محمد حماقي على YouTube بالإضافة إلى عرضها على جميع الفضائيات، وهي من كلمات الشاعر أمير طعيمة ومن ألحان الفنان عمرو مصطفى وتوزيع الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

وشهد تصور الكليب الخاص بالأغنية مشاركة عدد كبير من النجوم هم يسرا ورجاء الجداوي وليلى علوي وعمرو يوسف وآسر ياسين وريهام عبدالغفور وهنا شيحة وحلا شيجة ويسرا اللوزي وكريم فهمي ومي عمر وميار الغيطي ومي الغيطي وأمينة خليل وإنجي المقدم وإياد نصار وأحمد خالد صالح، والشاعر أمير طعيمة، والكاتب تامر حبيب، بالإضافة إلى أعضاء فريق “وسط البلد” الغنائي.

بالإضافة إلى كل من حازم إمام ومحمد فضل مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وعمرو جمال وطارق حامد ومحمود علاء، وناردين فرج ومها الصغير ومروان يونس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق