أخبارسياسة

محمد بن سلمان يعزل كبار القادة العسكريين بالمملكة

أوامر ملكية سعودية بتغيير قادة الجيش

العربية – زحمة

وقع ملك المملكة العربية السعودية، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء الإثنين على قرار ملكي بعزل قادة الأركان والدفاع الجوي والقوات الجوية والقوات البرية من مهامهم في الجيش.

وجاء قرار الملك في السعودية مساء الاثنين بإنهاء خدمات الفريق الركن محمد بن عوض سحيم قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته للتقاعد.

كذلك، أمر بإنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد.

وترقية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي إلى رتبة فريق أول ركن ويعين رئيسا لهيئة الأركان العامة.

وعلى الرغم من أن القرارات صدرت بتوقيع الملك سلمان بن عبد العزيز، إلا أن المراقبين ينظرون إليها بوصفها صادرة في الحقيقة من الرجل القوي في المملكة ولي العهد محمد بن سلمان

وشملت الأوامر الملكية تعيين الدكتور خالد بن حسين بياري مساعدا لوزير الدفاع للشؤون التنفيذية بالمرتبة الممتازة.

وكذلك، تعيين عبد الرحمن بن صالح البنيان مستشارا بالديوان الملكي برتبة فريق أول ركن.

أيضاً، شملت ترقية اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا للقوات الجوية، وترقية اللواء الركن مزيد بن سليمان العمرو إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا لقوات الدفاع الجوية، وترقية اللواء الركن فهد بن عبد الله المطير إلى رتبة فريق ركن ويعين قائدا للقوات البرية.

وتمت، وفق الأوامر، ترقية اللواء ركن جار الله بن محمد العلويي إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائدا لقوة الصواريخ الاستراتيجية.

إلى ذلك، تمت ترقية اللواء ركن مطلق بن سالم الأزيمع لرتبة فريق ركن ويعين نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة.

وحسب الأوامر، تم إعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات البرية من منصبه ويعين قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.

مقالات ذات صلة

إغلاق