العالم في 60 ثانية

ترامب يهاجم القضاء: مزعوم ولا يصدق ومثير للسخرية.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما شديدا على القاضي الفيدرالي جيمس روبارت الذي جمّد قرار الرئيس بفرض حظر دخول على سبع دول ذات أغلبية إسلامية، وقال ترامب إنه “لا يُصدق أن قاضيا يعرض بلادنا لمثل هذا الخطر. إذا حدث شيء فلوموه والنظام القضائي”، واعتبر ترامب أن الحكم الذي أصدره روبارت “مثير للسخرية” ووصف القاضي بأنه “قاضٍ مزعوم.”

ترامب وإلى اليمين القاضي جيمس روبارت
ترامب وإلى اليمين القاضي جيمس روبارت

وفي بريطانيا أقر متهم يدعى بيتر سكوتر بنزع نقاب امرأة مسلمة وتوجيه إساءات عنصرية إليها، سكوتر هاجم المرأة وهو يصيح “انتِ في بلدنا الآن” وذلك حينما كانت برفقة ابنها في مركز للتسوق في مدينة سندرلاند بشمال إنجلترا. وأقر سكوتر، البالغ من العمر 55 عاما، بجريمتي الاعتداء العنصري الخطير بالضرب والتحرش العنصري الخطير بحق المرأة.

بريطاني يعترف بنزع نقاب امرأة مسلمة وتوجيه إساءات عنصرية ضدها
المتهم سكوتر

وفي الكويت اندلع حريق كبير في مركز الشيخ جابر الثقافي الذي يضم دار الأوبرا، وأعلن مسؤول عبر التليفزيون الرسمي أن قوات الإطفاء سيطرت بشكل كامل على الحريق.

Photo

وأطلق اليوم صاروخ من غزة الفلسطينية باتجاه “جنوب إسرائيل” حسب بيان الجيش الإسرائيلي، وردت إسرائيل بغارات جوية أدت إلى إصابة فلسطيني واحد في السبعين من عمره.

Photo

وأعلن اليوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم التي فازت بها الكاميرون، واختير المصريان محمد صلاح وأحمد حجازي ضمن القائمة.

التي جاءت كالتالي: الحارس: فابريس أوندوا (الكاميرون). المدافعين: كارا مبوج (السنغال) أحمد حجازي (مصر) ميشيل نجادو-نجادجوي (الكاميرون).

لاعبي الوسط: شارل كابوري (بوركينا فاسو) دانييل أمارتي (غانا) برتران تراوري (بوركينا فاسو) كريستيان أتسو (غانا) محمد صلاح (مصر).

مهاجمين: كريستيان باسوجوج (الكاميرون) جونيو كابانانجا (الكونجو الديمقراطية).

Photo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى