إعلام

شركة كيوسوفت تفسخ تعاقدها مع السي بي سي ومالكها يرد علاقتي بباسم جيدة والحلقة الممنوعة لا يوجد بها ما يسيء!

باسم يوسف

 

أكد محمد الأمين، رئيس مجلس شركة المستقبل المالكة لمجموعة قنوات CBC، وجود مسائل قانونية وتجارية وراء وقف بث الحلقة الثانية من برنامج “البرنامج” الذي يقدمه الإعلامي الساخر، باسم يوسف، وقال إن «علاقته بمقدم البرنامج جيدة على المستوى الشخصي، والحلقة الممنوعة “لا يوجد بها ما يسيء”».

وبحسب موقع صحيفة الشروق قال الأمين في تصريحات لـ سي إن إن بالعربية، إن «جلسة التفاوض التي جمعته بمسئولي برنامج باسم يوسف، كانت للبحث عن حلول، وأن المشاكل التجارية كانت أكبر منه ومن باسم يوسف، وهي متعلقة بالشركة المنتجة للبرنامج»، بحسب تعبيره.

وأضاف الأمين، أن «الأمر برمته أصبح في يد المستشار القانوني، بعد أن فشلت المحاولات بينه وبين الشركة المنتجة، برغم أنهم تبادلوا الآراء في الجلسة، ولكنهم فشلوا في إيجاد حلول مالية للمشاكل التي نشبت مؤخرًا بين الطرفين».

كانت شركة «كيوسوفت»، المنتجة الحصرية لبرنامج «البرنامج»، للإعلامي باسم يوسف، قد فسخت تعاقدها مع شركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعة المالكة لقناة «سي بي سي»، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بتعويضها عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها وبالحفاظ على حقوقها، مبررة قرارها بأن القناة أصدرت في وقت سابق حججًا تثير الشك بخصوص وقف «البرنامج».

وبحسب صحيفة المصري اليوم أضافت الشركة، في بيان لها، على صفحة «البرنامج» على «فيس بوك»، «على مدى الأسابيع الماضية التزمت شركتنا الصمت والصبر معاً تجاه حملة ظالمة شنتها شركة المستقبل ضد البرنامج ومقدمه وشركتنا بهدف الضغط عليهم وفرض قيود على محتوى ومضمون البرنامج».

وتابع البيان: «وقد بدأت الحملة ببيان صدر من سي بي سي في 26/10/2013، حاولت فيه أن تنفي صلتها بالحلقة المذاعة في25/10/2013، وفي 1/11/2013، وبعد أن تسلمت سي بي سي الحلقة المحدد لها أن تذاع في ذلك اليوم، قامت بمنع عرض الحلقة، في سابقة لا مثيل لها في المجال الإعلامي، وأعقبت ذلك بإصدار بيان مهين تم فيه التشهير بالشركة، واختلقت فيه حجج وذرائع واهية، منها عدم الالتزام بالسياسة التحريرية للقناة وعدم الالتزام بتسليم الحلقات المتفق عليها والإصرار على الحصول على مبالغ مالية إضافية كشرط لإنتاج حلقات جديدة»، واصفًا ما سبق بـ«حجج غير صحيحة الهدف منها تبرير قرار القناة المتعسف بوقف عرض البرنامج ». مصير الحلقة الممنوعة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق