إعلامسياسةمجتمع

محلب يلتقي “مريم ملاك” اليوم: قبل ” امتحان الهواء”

زحمة – محلب يلتقي اليوم طالبة الصفر مريم ملاك

alsafeer-ibraheem-mehleb-masr-dw90329

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب أجرى اتصالا بالطالبة مريم ملاك، ودعاها وشقيقها إلى لقائه اليوم.

ومريم ملاط طالبة بالصف الثالث الثانوي تقول وزارة التربية والتعليم إنها حصلت على صفر في امتحانات الثانوية العامة، لكن الطالبة واسرتها تقدموا ببلاغ للنيابة العامة في أسيوط يتهمون الوزارة بتبديل أوراق إجابتها.

 وقال السفير حسام القاويش، في بيان لمجلس الوزراء، إن محلب أكد أنه سيتم مساندة الطالبة للتوثق من عدم التلاعب في أوراق إجاباتها. وأضاف رئيس الوزراء أنه اتفق مع وزيري التربية والتعليم والعدل، على توفير الخبراء أو المحققين اللازمين لإعادة بحث شكوى الطالبة، مضيفا: «ليس لنا هدف سوى ظهور الحقائق للرأي العام».

وفي سياق متصل، نشرت تقارير صحفية أنباء عن استقالة وزير التربية والتعليم على خلفية “الإدعاء بتزوير أوراق إجابة الطالبة مريم ملاك” لكن المتحدث باسم رئاسة الوزراء نفي الاستقالة، وقال إنه “لا أساس لها من الصحة”.

وأذاعت قناة المحور  تنويها لبرنامج “90 دقيقة” قالت فيه إن البرنامج سيستضيف، اليوم الثلاثاء، الطالبة مريم ملاك، ويجري لها امتحانا على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساء لتقييم أداءها واستيعابها من نخبة من خبراء وزارة التربية والتعليم. وقالت القناة إن “الامتحان سيكون أمام الملايين، وأما أن تعتذر مريم أو تعتذر وزارة التعليم”.

كانت مصلحة الطب الشرعي كشفت أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بالطالبة بها تتطابق تام مع خط يد الطالبة، ومن ثم فلا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخرى.

وكانت الطالبة مريم ملاك ذكري قدمت بلاغا لنيابة العامة بأسيوط اتهمت فيه وزارة التربية والتعليم بأنها قامت باستبدال أوراق الإجابات الخاصة بها بأوراق أخرى.

ونشر موقع صحيفة “الأهرام” أوراق إجابة الطالبة مريم ملاك الذى اعتمد عليه تقرير الطب الشرعي في إصدار تقريره. لكن محامي الطالبة إيهاب رمزي قال إن نشر اوراق إجابة مريم ملاك ليس كافيا لإثبات أن الخطوط الواردة فيها تتطابق مع خط يد مريم.

وتقدم رمزي، أمس الاثنين، بتظلم جديد للقائم بأعمال النائب العام طالب فيه بإعادة فتح التحقيقات وإعادة استكتاب الطالبة بالطب الشرعي بالقاهرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق