العالم في 60 ثانية

محكمة سويدية تحكم لمسلمة رفضت مصافحة رجل.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 16 أغسطس 2018

حصلت شابة مسلمة في السويد على تعويض مالي بعد أن توقفت لجنة توظيف في إحدى الشركات عن إجراء مقابلة عمل معها بسبب رفضها مصافحة الرجل.

وقررت محكمة العمل السويدية، تعويض فرح بمبلغ 40 ألف كرون، ألزمت الشركة بدفعه لأنها عاملتها بتمييز ولم تراع الحرية الشخصية الدينية التي تتجنب فيها النساء الملتزمات بالدين الإسلامي من الاتصال الجسدي بأي شخص باستثناء أفراد أسرتها المقربين.

فرح الحاجي

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تشكيل فريق عمل خاص لتنسيق سياساتها تجاه إيران.

وعين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مدير قسم التخطيط السياسي بالخارجية برايان هوك مبعوثا خاصا لشؤون إيران، ومن المقرر أن يترأس فريق العمل الجديد.

ومن العراق، أعلن الجيش في بيان، اليوم، أن الطائرات العراقية دمرت غرفة عمليات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا في غارة جوية قتلت عددا من المسلحين الذين كانوا يخططون لشن هجمات في العراق.

وعلى صعيد آخر، طالبت الأمم المتحدة بإخلاء سبيل الناشط البحريني البارز نبيل رجب المسجون لإدانته بـ”بث أخبار كاذبة” و”الإساءة إلى هيئات تنظيمية”.

وقالت مجموعة “الفريق العامل المعني بمسألة الاحتجاز التعسفي” التابعة للمنظمة الدولية إن الحكم لا يستند إلى مرجعية قضائية وينتهك حق الناشط في حرية التعبير.

الناشط البحريني نبيل رجب

ورياضيًا، حدد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، موعد اعتزاله اللعب الدولي.

وقال لوكاكو في تصريحات لصحيفة “بيزنس إنسايد”: “أعتقد أنني سأخوض بطولة يورو 2020 ومن بعدها أتوقف عن اللعب الدولي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق