سياسة

محكمة اسكندرية: مافيش مرسي تاني

Mohammed Morsi posters

محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة تحكم بمنع ترشح الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة

عن رويترز

قالت مصادر قضائية إن محكمة الأمور المستعجلة بمدينة الإسكندرية الساحلية المصرية حكمت يوم الثلاثاء بمنع ترشح أعضاء جماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الشهر المقبل والانتخابات البرلمانية التي ستجرى بعدها.

وقال مصدر إن محاميا أقام الدعوى قائلا في صحيفتها “ثورة 30 يونيو  كشفت الوجه الإرهابي  لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة والجماعات الجهادية والإسلامية المتطرفة والأحزاب السياسية الداعمة لتلك الجماعة في الفترة الأخيرة خاصة بعد عزل الرئيس محمد مرسي من منصبه.”

ويشير مقيم الدعوى إلى احتجاجات شعبية حاشدة سبقت عزل مرسي الذي أعلنه الجيش في الثالث من يوليو .

وأعلنت الحكومة التي يدعمها الجيش الإخوان المسلمين جماعة إرهابية في ديسمبر  بعد هجوم انتحاري استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية بدلتا النيل أسقط 16 قتيلا منهم 14 رجل شرطة.

وتقول الجماعة التي حكمت مصر بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة 2011 إن احتجاجاتها على عزل مرسي وحملة تتعرض لها منذ عزله سلمية.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة قضت في سبتمبر  بحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين التي تعرضت للحظر أكثر من مرة في تاريخها الذي يعود إلى عام 1928. وفي نوفمبر  أيدت الدائرة الاستئنافية في المحكمة الأمور الحكم.

والحكم الذي صدر يوم الثلاثاء قابل للاستئناف.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق